إعلان

"تحيا مصر" يدعم جامعة عين شمس بمليون جنيه للكشف عن فيروس سي

11:49 ص الثلاثاء 04 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافقت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، على دعم جامعة عين شمس، للكشف المبكر عن فيروس سي على الطلاب، بمبلغ مليون جنيه، خلال اجتماعها بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء، بحث الاجتماع تطورات مشروع تطوير 7254 منزلا في 232 قرية في 14 محافظة بالتعاون مع جمعية الأورمان ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 200 مليون جنيه للمشروع.

وقال البيان إنه تم تطوير 3734 منزلا في 104 قرية واستفاد منها 15 ألف شخص بتكلفة 89 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير 250 منزلا في شمال سيناء وجاري العمل على استكمال باقي مراحل المشروع.

كما بحث اجتماع اللجنة التنفيذية للصندوق، تطوير نموذج منطقة العسال بقيمة 26.3 مليون جنيه كدعم إضافي لاستكمال المرحلة الثالثة، واستكمال مشروعات الإسكان الأولى بالرعاية المتوقفة بمحافظة الأقصر لتصبح نموذجا متكاملا لمدن تحيا مصر بالأقصر بمبلغ 113 مليون جنيه، بحسب البيان.

وأوضح محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق، أن صندوق تحيا مصر خصص 114 مليون جنيه للقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتوفير 17 وحدة متنقلة داخل محافظات الجمهورية.

وأشار إلى تأسيس الصندوق شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية، بالإضافة إلى 3 شركات استثمارية في مجال الخدمات المالية والتعليم وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، وذلك للحفاظ على استمرارية الصندوق في أداء مهامه المكلف بها.

وأكد عشماوي أن الصندوق سيكثف عمله فى دعم مبادرات الكشف المبكر وعلاج المصابين بفيروس سي بضخ مبلغ 250 مليون جنيه جديدة، ليصبح إجمالي المخصص 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى المشاركة المباشرة من جمعيات العمل المدني ورجال الأعمال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان