إعلان

وزيرة الاستثمار تشارك في أول اجتماع لمجلس إدارة البورصة الجديد

10:48 ص الإثنين 31 يوليو 2017

اجتماع لمجلس إدارة البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إن وزارتها مستمرة في التنسيق مع أعضاء المجلس الجديد لإدارة البورصة المصرية للانتهاء من التعديلات التشريعية المنتظرة على القواعد المنظمة للقطاع المالي غير المصرفي والتي سيتم عرضها فور الانتهاء منها على مجلس النواب في دورته المقبلة، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في أول اجتماع لمجلس إدارة البورصة الجديد، وبمشاركة من أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايته، بحضور محمد عمران رئيس البورصة، ومحسن عادل نائب رئيس مجلس الإدارة.

ودعت سحر نصر، مجلس إدارة البورصة الجديد، إلى ضرورة مواصلة العمل على تطوير البورصة، بما يساهم في تحسين مستوى الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن الوزارة تولي اهتماما بتطوير البورصة المصرية وتحديث منظومتها في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت الوزيرة، على أهمية العمل على الشمول المالي، والاستفادة من برنامج الأطروحات في البورصة، وزيادة الدعم لريادة الأعمال وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت أنه صدرت مؤخرا تعديلات القرار المنظم للبورصة بما سمح بتعزيز ضوابط ومعايير الحوكمة بها وتجديد تعيين رئيس البورصة مرة واحدة فقط.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخرا على مشروع تعديلات قانون سوق المال والتي تشمل إدخال أدوات جديدة للبورصة من بينها الصكوك، والسماح بإنشاء بورصة للسلع والصكوك، بالإضافة إلى تعديل العديد من الجوانب التنظيمية لنشاط سوق المال في مصر.

وكرمت الوزيرة، أعضاء مجلس إدارة البورصة المنتهية ولايته، وشكرتهم على جهودهم طوال الفترة الماضية في تطوير العمل بالبورصة، ومساعدتهم لها في تقديم عدد من التعديلات التشريعية الخاصة بعمل البورصة، وفقا للبيان.

ويتكون مجلس إدارة البورصة الجديد من كل من محسن عادل حلمي ابراهيم، نائب رئيس البورصة، ورامي أبو النجا، وأحمد أبو السعد، وأحمد بهاء الدين شلبي، وإيهاب سعيد، وشوكت المراغي، وهلا شاكر صقر، وهاشم السيد هاشم الدسوقي، وأحمد أيمن رجب، وأيمن شريف أنور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان