إعلان

شركات ترفع أسعار خدمات الشحن الداخلي بعد زيادة الوقود

02:21 م الثلاثاء 18 يوليو 2017

أرامكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - صافي سليم:

رفعت شركتا أرامكس والرواد اكسبريس، أسعار الشحن الداخلي، بعد زيادة أسعار الوقود، بينما أبقت شركة دي اتش ال على أسعارها دون تغيير.

وكانت الحكومة رفعت أسعار الوقود في نهاية شهر يونيو، بما في ذلك أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي للسيارات والمنازل واسطوانات البوتاجاز.

وقال أحمد زيدان، رئيس شركة الرواد اكسبريس، إن شركته رفعت أسعار الشحن 5 جنيهات، فقط، بسبب زيادة أسعار الوقود.

وأضاف لمصراوي، أن "الشركة لم ترفع الأسعار أكثر من خمسة جنيهات حرصا منها على الاحتفاظ بعملائها".

وكانت الشركة رفعت أسعار الشحن خمسة جنيهات أيضا بعد زيادة اسعار الوقود في نوفمبر الماضي.

وبلغت مصروفات الشحن قبل الزيادة الأخيرة في شركة الرواد اكسبريس، داخل القاهرة والجيزة 35 جنيها، والعاشر ومدينتي ومايو 45 جنيها، والعبور وأكتوبر وحدائق الأهرام والتجمع والرحاب وحلوان 40 جنيها، بينما كانت أسعار الشحن لكل المحافظات قبل الزيادة 50 جنيها.

ورفعت شركة أرامكس، أسعار الشحن الداخلي أيضا، واختلفت الزيادة في الأسعار من منطقة لأخرى، حيث ارتفع سعر الشحن داخل القاهرة 10 جنيهات ليصبح 60 جنيها لأول نصف كيلو داخل القاهرة، و6 جنيهات بدلا من 5 لكل نصف كيلو أخرى.

كما ارتفع سعر الشحن من القاهرة إلى محافظات الدلتا ومدينة العاشر، والعبور، وبدر، والسادات ليصل إلى 80 جنيها بدلا من 65 لأول نصف كيلو، وإلى 10 جنيهات لأي نصف كيلو آخر بدلا من 8 جنيهات.

وتقسم الشركة محافظات الصعيد إلى منطقتين الأولي تشمل محافظات الفيوم، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج، ةارتفع سعر الشحن إليها لأول نصف كيلو إلى 100 جنيه بدلا من 80 جنيها، وكل نصف كيلو آخر إلى 12 جنيهات بدلا من 10 جنيهات.

وتشمل المنطقة الثانية قنا والأقصر وأسوان، حيث ارتفع سعر شحن إليها للنصف كيلو الأولى من 120 إلى 145 جنيها، كما ارتفع السعر لكل نصف كيلو أخرى من 12 جنيها إلى 15 جنيها، وهي ذات أسعار الشحن لمناطق جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والساحل الشمالي.

وقال أحمد الفنجري رئيس شركة دي اتش ال لخدمات الشحن، إن الشركة لن ترفع أسعارها بعد زيادة الوقود الأخيرة.

وأضاف لمصراوي، أن "زيادة حجم العمليات التي تنفذها الشركة ونمو حجم أعمالها الذي يصل إلى نحو 10% سنويا، يمكنها من امتصاص الزيادة الجديدة في التكلفة".

وحسب رئيس شركة دي اتش ال، والتي تمتلك 32 مركزا للنقل في مصر، فإن الشركة لم ترفع أسعار الشحن أيضا في نوفمبر الماضي بعد زيادة أسعار الوقود وتحرير سعر الصرف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان