إعلان

طرح 30% من شركة رؤية العقارية في البورصة في النصف الثاني من العام

11:25 ص الثلاثاء 18 يوليو 2017

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

وافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات، أمس الإثنين، على طرح شركة رؤية العقارية، في البورصة.

ورؤية مملوكة بنحو 60% لبايونيرز التي استحوذت على الحصة في 2015 مقابل نحو 1.2 مليار جنيه، بينما يملك هشام شكري رئيس مجلس إدارة رؤية النسبة الباقية.

وقال الطيب خالد الطيب، عضو مجلس إدارة بايونيرز، لوكالة رويترز، إنه "سيجري القيد وطرح 30 بالمئة من أسهم رؤية خلال النصف الثاني من هذا العام".

وأضاف أن "الطرح سيكون من خلال زيادة رأسمال الشركة وبيع كبار المساهمين لحصص صغيرة".

وتملك رؤية العقارية محفظة أراض تبلغ تسعة ملايين متر مربع منها نحو ستة ملايين تحت التنمية.

وتأسست رؤية عام 2007، وتعمل في مجال التطوير العقاري والمقاولات والاستشارات الهندسية من خلال شركاتها التسعة التابعة العاملة في مجالات المقاولات والاستشارات الهندسية والتطوير العقاري.

وقال الطيب إنه "وقع الاختيار على البنك العربي الأفريقي الدولي كمستشار للطرح... وسيتم اختيار مديري طرح أحدهما محلي والآخر دولي خلال أسابيع".

وأضاف الطيب أن الشركة حققت صافي ربح بنحو 630 مليون جنيه في 2016 وحوالي 2.5 مليار جنيه مبيعات.

وتباشر رؤية حاليا تنفيذ 3 مشروعات عقارية، الأول: «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثانى: «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، وقامت مؤخرًا بنقل الطريق الساحلى المؤدى إلى المشروع، ليصبح خلف القرية على الجبل؛ لخدمتها بالكامل، ويبلغ طوله 9 كم، وتحملت الشركة تكلفة النقل بالكامل، وهى 90 مليون جنيه.والمشروع الثالث يقام على 35 فدانًا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترًا. باستثمارات مبدئية 300 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان