إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث مع شركاء التنمية برنامجا لتشغيل مليون شاب في 3 سنوات

01:05 م الأربعاء 12 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزيرة سحر نصر، بحثت مع عدد من الشركاء في التنمية البرنامج الجديد لتشغيل الشباب في مصر والذي يهدف لتشغيل مليون شاب خلال الـ 3 سنوات المقبلة في القطاع الخاص.

ووفقا للبيان، حضر اللقاء بيتر فان غوي، مدير منظمة العمل الدولية، وبول جارنيه، سفير سويسرا لدى القاهرة، وممثلون عن كل من البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، وسفارات كندا واستراليا وهولندا.

وأكدت الوزيرة، أن أولوية الوزارة التركيز على توفير فرص عمل لائقة للشباب، من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج في مجال التدريب من أجل التشغيل، وزيادة الإنتاجية وتعزيز الابتكار، مؤكدة أن هناك التزاما قويا من الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب من خلال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وطالبت الوزيرة بضرورة تعزيز العمل في هذا المجال على مستوى التعاون الدولي والشركاء في التنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتدريب وتنمية المهارات.

ودعت الوزيرة الشركاء في التنمية إلى التنسيق مع بعضهم وتوحيد جهودهم من أجل تحقيق أثر تنموي أفضل لمصر، ورحب الشركاء في التنمية بذلك وأكدوا على دعمهم الكامل لأجندة مصر التنموية.

وقال مدير منظمة العمل الدولية في مصر، إن برنامج "تشغيل الشباب في مصر" يهدف إلى توظيف 600 ألف شاب في القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وتوفير 200 ألف فرصة عمل من قبل الشباب رواد الأعمال، و200 ألف فرصة عمل مستدامة في المناطق الفقيرة، بما يتماشى تماما مع رؤية مصر 2030 وضمن الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تشغيل الشباب.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان