إعلان

وزير التجارة يبحث استعدادات زيارة السيسي لألمانيا الأسبوع المقبل

02:13 م الخميس 08 يونيو 2017

وزير التجارة يبحث استعدادات زيارة السيسي لألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الخميس، إن الوزير طارق قابيل بحث مع السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، الاستعدادات الخاصة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا الأسبوع المقبل.

وأوضح البيان أن السيسي سيزور ألمانيا من أجل المشاركة في القمة الألمانية الأفريقية التي تعقد تحت عنوان "قمة الاستثمار مستقبل مشترك".

ومن المقرر أن يحضر السيسي فعاليات منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك والذي يستهدف خلق حوارا بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية بهدف إنشاء مشروعات مشتركة جديدة تحقق مصلحة كلا الجانبين، بحسب ما قاله قابيل.

وأوضح الوزير أن الزيارة ستشمل أيضا عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة برئاسة وزير التجارة والصناعة المصري، ونظيره وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني، حيث من المقرر أن يشهد الرئيس السيسي التوقيع على المحضر النهائي للجنة.

ومن المقرر أن تبحث اللجنة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالسياسات التجارية والصناعية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبادل الحوار الاستثماري، وكذا التعاون في مجالات الزراعة والغذاء والطاقة والنقل والبنية التحتية والسياحة.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي بلغ 5 مليارات و567 مليون يورو بزيادة 10% عن عام 2015.

وبلغت الاستثمارات الألمانية في مصر حتى يناير الماضى نحو 619.2 مليون دولار في قطاعات المواد الكيماوية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والبترول والغاز، والأدوات الصحية، ومكونات السيارات، لتحتل ألمانيا المركز الـ 20 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري، بحسب الوزير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان