إعلان

التجارة: تعاقدات تصديرية بقيمة 8 ملايين دولار لكردستان في 3 أشهر

12:39 م الثلاثاء 06 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال جهاز التمثيل التجاري، إن المكتب التجاري المصري في أربيل عاصمة كردستان العراق، أبرم تعاقدات تصديرية لبعض المنتجات المصرية إلى السوق الكردستاني بقيمة 8 مليون دولار خلال الـ 3 أشهر الأخيرة، وفقا لبيان لوزارة التجارة اليوم الثلاثاء.

كما نجح المكتب في إيفاد بعثة تجارية تضم 10 من كبار المستوردين من إقليم كردستان في مجالات الحاصلات الزراعية والمنتجات الغذائية للمشاركة في معرض فوود أفريكا الذي أقيم خلال الفترة 22-24 أبريل الماضي بالقاهرة، بحسب أحمد عنتر رئيس الجهاز.

وقال عنتر إن هذا الوفد يعد خامس الوفود التجارية التي قام المكتب التجاري في أربيل بتنظيم زيارتها إلى مصر خلال الثلاث شهور الأخيرة.

وضمت هذه الوفود 50 شركة مستوردة من كردستان والعاملة في مختلف القطاعات التي تضم المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية، والأثاث، والمفروشات، والصناعات الجلدية والأحذية، والمنتجات الكيماوية، والملابس الجاهزة، والصناعات الهندسية.

وقال عنتر إن إقليم كردستان يمثل فرصة جيدة للصادرات المصرية، حيث يعتمد هذا السوق على استيراد أكثر من 95% من احتياجاته الاستهلاكية بقيمة تصل إلى نحو 20 مليار دولار سنويا.

وشهدت الصادرات المصرية لكردستان تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة الماضية، حيث ارتفعت من 89 مليون جنيه عام 2010 (قبل افتتاح المكتب التجاري عام 2011) إلى نحو 754 مليون جنيه خلال عام 2015، كما بلغت نحو 672 مليون جنيه عام 2016، وفقا لأحمد عنتر.

وأشار عنتر إلى أن أهم الصادرات المصرية إلى الإقليم تشمل الأجهزة الكهربائية خاصة التليفزيونات، والمراوح، إلى جانب الأثاث، الخضروات والفاكهة، والأدوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان