إعلان

المصرية الكويتية تتراجع عن مشروعات ضخمة للبتروكيماويات بسبب انخفاض الجنيه

12:08 م الأحد 04 يونيو 2017

رويترز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قالت الشركة القابضة المصرية الكويتية، اليوم الأحد، إنها تراجعت عن تنفيذ مجموعة من المشروعات الضخمة في مجال البتروكيماويات بمصر، بعدما تبين لها عدم جدواها الاقتصادية، في ظل تراجع الجنيه أمام العملات الأجنبية الأخرى.
وكانت المصرية الكويتية وقعت مع مجموعة شركات كويتية أخرى على مذكرة تفاهم مع الحكومة، بخصوص إقامة هذه المشروعات التي قدرت استثماراتها بنحو 6.8 مليار دولار، وذلك في فبراير 2015، قبل مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.
ووقع على مذكرات التفاهم شركات أخرى من بينها شركة بوابة الكويت القابضة وشركة بوبيان للبتروكيماويات الكويتية وفوسفات مصر.
وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم، اطلع عليه مصراوي، أنه "بعد الانتهاء من دراسات الجدوى للمشروعات السابق الإفصاح عنها (مجمع إنتاج البروبيلين ومشتقاته، ومجمع التكرير والبتروكيماويات، ومشروع إنتاج الفومالدهيد ومشتقاته، ومجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة)، وفي ظل انخفاض الجنيه المصري أمام العملاء الأخرى، فقد تبين عدم الجدوى الاقتصادية لها".
وقرر البنك المركزي في نوفمبر من العام الماضي تعويم الجنيه بشكل كامل، وترك للبنوك الحرية الكاملة في تحديد سعره وفقا لآليات الطلب.
وكان السعر الرسمي للدولار قبل التعويم 8.88 جنيه، ووصل حاليا في البنوك إلى حوالي 18 جنيها.
والقابضة المصرية الكويتية واحدة من أكبر الشركات الكويتية العاملة في مصر ويتبعها نحو 20 شركة أخرى تعمل في مجالات الغاز والبترول والتأمين والأسمدة والاتصالات والبناء والاستثمارات المالية وعدد آخر من المجالات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان