إعلان

قابيل يطلع بعثة صندوق النقد على خطة تنمية الصناعة والصادرات

11:45 ص الخميس 04 مايو 2017

وزير التجارة مع بعثة صندوق النقد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

التقى وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، مع بعثة صندوق النقد التي تزور القاهرة حاليا، وأطلعهم على خطة الوزارة لتنمية الصناعة والصادرات.

وقال قابيل خلال الاجتماع، بحسب بيان من الوزارة اليوم الخميس، إن الحكومة وافقت على إنشاء هيئة تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لدمج المشروعات غير الرسمية في منظومة الاقتصاد الرسمي والترويج للصادرات المصرية والإشراف على تطبيق استراتيجية تنمية الصادرات.

وبدأت بعثة صندوق النقد زيارة للقاهرة يوم الأحد الماضي وتستمر حتى 11 مايو لإجراء أول مراجعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة، وقبل صرف الشريحة الثانية من القرض المتفق عليه البالغ قيمته 12 مليار دولار.

وأشار قابيل إلى أن الوزارة أطلقت استراتيجية لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020، بهدف تعزيز تنافسية المنتجات المصرية وزيادة الصادرات، وزيادة معدل النمو الصناعي الى 8%، بالإضافة إلى رفع حصة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي من 18% الى 21%، وخفض عجز الميزان التجاري بنسبة 50%، وتوفير 3 مليون فرصة عمل

وحصلت مصر علي الدفعة الأولي من القرض بقيمة 2.75 مليار دولار في نوفمبر بعد وقت قصير من إبرام الاتفاق. وتتوقع صرف الشريحة الثانية وقدرها 1.25 مليار في مايو أو يونيو بعد استكمال مراجعة الصندوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان