إعلان

المجلس الأعلى للأمن السيبراني يعقد اجتماعا لمواجهة "فيروس الفدية"

01:59 م الإثنين 15 مايو 2017

المجلس الأعلى للأمن السيبراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

عقد المجلس الأعلى للأمن السيبراني اجتماعا، برئاسة ياسر القاضي وزير الاتصالات، لمتابعة آخر تطورات هجمات فيروس "الفدية الإلكترونية" التي تعرض لها عدد كبير من دول العالم.

وقالت وزارة الاتصالات، في بيان اليوم الإثنين، إن المجلس ناقش الاستعدادات اللازمة لمواجهة الهجمات الحالية وأي هجوم مماثل مستقبلي، بالإضافة إلى الاطمئنان على الموقف الحالي في القطاعات الحيوية للدولة، ودور المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية cert لدعم التصدي لهذه الهجمات بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية في القطاعات الحيوية.

ويتبع المجلس الأعلى للأمن السيبراني رئاسة مجلس الوزراء، ويضم ممثلين عن الجهات السيادية والقطاعات الحيوية في الدولة، ويرأسه وزير الاتصالات.

ويُعد "فيروس الفدية" من أخطر الفيروسات التي انتشرت عالميًا، حيث إنه يقوم باختراق ثغرات بنظام التشغيل "ويندوز" ليتمكن من السيطرة على كافة الملفات الموجودة على الحواسب المختلفة عقب غلقها، ثم يقوم ببعث رسالة يطلب فيها دفع مبلغ مالي نظير إرساله لكود يمكن صاحب الحاسوب من إعادة استخدام الملفات مرة أخرى.

وأشار البيان إلى أنه تم التوجيه خلال الاجتماع نحو الاستعداد للمرحلة الثانية من الهجمات وغيرها من الأخطار الإلكترونية واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتصدي للثغرات في الأنظمة والبرمجيات.

وناقش المجلس مقترح الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني التي أعدها المكتب التنفيذي للمجلس تمهيدا لرفعها الي رئيس مجلس الوزراء لاعتمادها وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء بتكليف المجلس بإعداد الاستراتيجية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان