إعلان

برايم: اكتشافات بي بي الجديدة تضيف لمصر 12.2 مليار متر مكعب من الغاز

03:27 م الخميس 11 مايو 2017

الغاز الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال بنك الاستثمار برايم، إنه من المتوقع أن يصل إجمالي الإنتاج السنوي لحقل (تورس وليبرا) للغاز الطبيعي الذي تقوم بتنميته شركة النفط العالمية "بي بي" في منطقة غرب الدلتا، إلى 12.2 مليار متر مكعب سنويا مع دخول المرحلة الثانية من المشروع إلى الإنتاج والمتوقع أن يحدث في منتصف 2018.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، عن طريق الفيديو كونفرانس، المرحلة الأولى من المشروع ليتم وضعها على الإنتاج بمعدلات 700 مليون قدم مكعب يوميا.

وقال وزير البترول طارق الملا إن الوفر المتحقق بعد وضع المرحلة الأولى على الإنتاج يقدر بحوالي مليار دولار سنوياً، وحوالي 1.8 مليار دولار سنوياً بعد الانتهاء من تنمية المرحلة الثانية من المشروع ووضعها على الإنتاج وذلك عند احتساب متوسط أسعار برنت عند 50 دولار للبرميل.

وتقدر الاحتياطيات المؤكدة للمشروع بحوالي 5 تريليونات قدم مكعب غاز، وحوالي 55 مليون برميل متكثفات.

وقال برايم، في تقرير له اليوم الخميس، إنه من المتوقع في حالة تنمية حقل "ظهر" بشكل كامل أن يضيف 10 مليار متر مكعب سنويا إلى إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بداية من 2018.

ويمثل الإنتاج المتوقع من الحقلين سنويا بعد تنميتهما نحو 46% من استهلاك مصر السنوي من الغاز الطبيعي والذي بلغ 48 مليار متر مكعب، وفقا لآخر الإحصائيات الصادرة عن شركة "بي بي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان