إعلان

قطاع السياحة بالبورصة يتجاهل تفجيري طنطا والإسكندرية ويحلق منفردًا

01:57 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تجاهل أداء قطاع السياحة والترفيه في البورصة الخسائر التي سجلها السوق بعد انفجارين استهدفا كنيستين بطنطا والإسكندرية راح ضحيتهما العشرات، ليصعد منفردًا بين القطاعات بنسبة 2.62% بمنتصف التعاملات.

وقال أحمد زكريا مدير حسابات المتعاملين في شركة عكاظ لسمسرة الأوراق المالية "القطاع واصل الارتفاع الذي سجله خلال الجلسات السابقة متجاهلا التفجيرات بعد أنباء إيجابية عن قرب عودة السياحة إلى طبيعتها وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة".

وأشار إلى أن القطاع تأخر من الاستفادة من الارتفاعات التي حدثت في السوق خلال الشهور الأخيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي، وهو الآن يلحق بالقطاعات الأخرى من حيث هذه الاستفادة.

ويأتي ذلك رغم هبوط أسعار أسهم شركتي بيراميزا والرواد بأكثر من 5% خلال تعاملات الجلسة، بينما دعم الصعود ارتفاع أوراسكوم للفنادق والتنمية بنسبة 5.97%، والمصرية للمنتجعات السياحية بنسبة 2.68%.

وبينما استقر قطاع الرعاية الصحية والأدوية، انخفضت بقية القطاعات وكان على رأسها قطاع الكيماويات الذي سجل خسارة بلغت 3.04%، ثم قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 2.44%، ثم البنوك بنسبة 1.62%، ثم الاتصالات بنسبة 1.6%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان