إعلان

"الصناعة" تبدأ تخصيص الأراضي في الصعيد مجانا

02:16 م السبت 08 أبريل 2017

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، اليوم السبت، عن تسليم خطابات إتاحة الأراضي إلى 22 مستثمرًا صناعيًا في محافظتي سوهاج وأسيوط، بالمجان، لإقامة 13 مشروعا في سوهاج، و9 مشروعات في أسيوط بإجمالي مساحة 33.6 ألف متر في المجالات الهندسية والغذائية والكيماوية ومواد البناء.

ووفقًا لبيان وزارة الصناعة، فغن هذه الأراضي تعد الأولى التي تخصص مجانا منذ أن وافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي الصناعية بالمجان بصعيد مصر في أول نوفمبر الماضي.

وتلقت هيئة التنمية الصناعية نحو 100 طلب إتاحة أراضِ من المستثمرين، وقال قابيل إنه جاري حالياً تخصيص هذه الأراضي بعد دراسة الطلبات والتأكد من استيفاءها للشروط والضوابط.

وأشار إلى أن الوزارة تستعد حالياً لطرح مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى 8 محافظات بالصعيد وتشمل محافظات سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان والمنيا وبنى سويف والفيوم، منبهًا إلى أن مساحة المجمع الواحد ستصل إلى 300 ألف متر وسيضم 200 مصنع صغير.

جاء ذلك خلال جولة للوزير بمحافظة سوهاج، حيث تفقد أيضًا الموقع المخصص لإنشاء مجمع لصناعة الأثاث بمنطقة غرب طهطا على مساحة 70 فدانًا.

ويستهدف المجمع إنشاء 719 وحدة إنتاجية بتكلفة تقديرية تصل إلى 300 مليون جنيه، وأوضح الوزير أن أهمية إنشاء هذا المجمع في هذه المنطقة تعود لتواجد ما يقرب من 5 آلاف ورشة منتجة للأثاث بمركز طهطا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان