إعلان

خاص – الأهلي والقاهرة يواجهان تراجع حاد في الطلب على قروض السيارات

11:50 ص الخميس 06 أبريل 2017

تراجع حاد في الطلب على قروض السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : منة الله المصرى
 
قال مسئولان مصرفيان ببنكي الأهلي والقاهرة الحكوميين إن قروض السيارات تراجعت منذ بداية العام الجاري بمعدلات مرتفعة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقال كريم سوس، رئيس قطاع مخاطر تجزئة الأفراد بالبنك الأهلى، لـ"مصراوى"، إن البنك كان يقدم تمويلا شهريا خلال الربع الأول من السنة الجارية لحوالي 40 سيارة مقابل 600 سيارة فى الشهر خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وبحسب سوس، سحب البنك الأهلي مؤخرا، جميع مديري المبيعات التابعين له من معارض السيارات والاكتفاء بتمويل قروض السيارات عبر فروع البنك.
ووفقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، تراجعت مبيعات السيارات بنحو 60% في فبراير الماضي إلى حوالي 6.5 ألاف سيارة مقابل نحو 15.5 ألف سيارة في نفس الشهر من العام الماضي.

وقال مصدر مسؤول ببنك القاهرة، طلب عدم ذكر اسمه، إن البنك مول خلال الربع الأول من 2017 نحو 600 سيارة  مقابل حوالي 3 آلاف سيارة في نفس الفترة من العام الماضي.
وشهدت أسعار السيارات قفزات كبيرة خلال العام الماضي مع ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه وزيادة سعر الدولار الجمركي بعد تعويم الجنيه.

ويقدم بنكي الأهلي والقاهرة برامج متنوعة لقروض السيارات موجهة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص والمهن الحرة، كما يمنح البنكين هذه القروض بضمان الأوعية الإدخارية، وتتراوح الفائدة على هذه القروض بين حوالي 10 و19%.

اقرأ أيضا:

خدمات مصراوي البنكية - كيف تحصل على قرض السيارة من البنوك العامة؟

تقرير ''أميك''.. انخفاض مبيعات السيارات في مصر بنسبة 60%

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان