إعلان

خاص – مصدر: بيت التمويل الكويتى يتقدم لشراء المصرف المتحد

04:26 م الأحد 02 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : منة الله المصرى

قال مصدر مصرفي، طلب عدم ذكر اسمه، إن بيت التمويل الكويتي "بيتك" تقدم رسميا للبنك المركزي المصري لشراء المصرف المتحد، المملوك للمركزي.

وقال إيهاب السويركي، نائب رئيس المصرف المتحد، إن هناك أكثر من بنك أبدى اهتمامه بالاستحواذ على المصرف المتحد ،متحفظا على ذكر أسماء تلك المؤسسات.

وكان أشرف القاضي، رئيس مجلس إدراة المصرف المتحد، قال في تصريحات سابقة إن المصرف جاهز لعملية البيع في نهاية العام الجارى خاصة بعد تدعيم قاعدته الرأسمالية بقيمة 4 مليارات جنيه .

وأعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزى، منذ أكثر من عام عن نية الدولة بيع المصرف المتحد لمستثمر استراتيجي، ويأتي ذلك مع اتجاه الحكومة لطرح بعض الأصول المملوكة لها للمستثمرين، ومنها حصة حاكمة في بنكي القاهرة والعربي الإفريقي الدولي.

وتتراوح معاملات المصرف المتحد بين 60% معاملات تجارية و40% معاملات إسلامية تتوافق مع أحكام الشريعة .

يرجع تاريخ إنشاء المصرف المتحد إلى عام 2006 عندما قام محافظ المركزي السابق فاروق العقدة، بدمج ثلاثة بنوك هي المصرف الإسلامي للاستثمار والتنمية والبنك المصري المتحد وبنك النيل في بنك واحد يستحوذ المركزي على 99.9% منه.

وتأسس "بيتك" سنة 1977، برأسمال 10 ملايين دينار كويتي، بمساهمة حكومة الكويت بنسبة 49% و 51% مساهمة عامة، وهو مدرج في سوق المال الكويتي.

وسعى"بيتك" منذ الثمانينات للتوسع دوليا، فأنشأ بنوكاً تابعة له في تركيا والبحرين وماليزيا، بالإضافة إلى مساهمته في بنوك إسلامية أخرى، بجانب أنشطته الاستثمارية بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ودول شرق آسيا والشرق الأوسط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان