إعلان

عمومية بايونيرز توافق على إصدار شهادات إيداع في بورصة لندن

02:37 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

بورصة لندن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على قيد أسهم الشركة ببورصة لندن، وتحويل جزء من أسهم رأسمالها إلى شهادات إيداع دولية (GDR)، وبما لا يجاوز ثلث رأسمال الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة حوالي 3.6 مليار جنيه موزعة على 720.4 مليون سهم، بحسب بيان الشركة للبورصة.

وشهادة الإيداع المصرية GDR هي أوراق مالية يتم تداولها ببورصات أجنبية، ويتم إدراجها في بورصة مصر، ويجري التعامل عليها بيعاً وشراءً عبر تحويلها من أسهم إلى شهادات والعكس.

ويبلغ عدد الشركات التي لديها شهادات إيداع دولية نحو 14 شركة بالسوق المصرية، أبرزها: البنك التجاري الدولي، والمجموعة المالية هيرمس، والمصرية للاتصالات، وأوراسكوم للاتصالات ، ودومتي.

وكان مجلس إدارة بايونيرز، التي تعمل في مجال تقديم الخدمات المالية وتمتلك ثلاث أذرع للاستثمار إحداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية، أقر في يونيو الماضي، السير في إجراءات تحويل جزء من أسهم رأس مال الشركة لشهادات إيداع دولية "GDR" وبحد أقصى 33.33% أسهم رأس المال.

وتتنوع محفظة بايونيرز بين حصص في شركات عقارية مثل القاهرة للإسكان والمتحدة للإسكان ورؤية العقارية والصعيد العامة للمقاولات والجيزة العامة للمقاولات وحصص في شركات صناعية مثل الكابلات الكهربائية المصرية وعدد من الشركات الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان