إعلان

مصر تشارك في منتدى "الحزام والطريق" ببكين..مايو المقبل

11:22 ص الإثنين 17 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
 
قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، إن مصر ستشارك في منتدى "الحزام والطريق"، بالعاصمة الصينية بكين خلال  الفترة من 14 إلى 15 من شهر مايو المقبل.

وأضاف قابيل خلال لقائه مع سونج ايقوه سفير الصين بالقاهرة، أن مبادرة الحزام والطريق تستهدف الربط البري والبحري بين قارتي آسيا وأوروبا، حيث أن المنطقة العربية تقع ضمن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير كما تقع مصر بالنطاق الجغرافي لطريق الحرير البحري، وفقا للبيان.
 
وسجل حجم التبادل التجاري بين مصر والصين خلال العام الماضي نحو 11 مليار دولار، وتبلغ الاستثمارات الصينية بالسوق المصري حالياً 594 مليون دولار في مجالات الصناعة والخدمات التمويلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتحتل الصين المرتبة الـ 21 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري، بحسب البيان.
 
وقال قابيل إن مشروعات الربط البري والبحري لمبادرة الحزام والطريق تشمل أكثر من 60 دولة في قارة آسيا وأوربا وأفريقيا من بينها مصر، مشيرا إلى أن هذا المشروع يتم تمويله من خلال عدد من المؤسسات المالية العالمية تتضمن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وصندوق طريق الحرير والذي يبلغ رأسماله 40 مليار دولار والمجموعة القيادية لتطوير وتنمية مشروعات مبادرة الحزام والطريق والاتحاد التجاري للحزام الاقتصادي لطريق الحرير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان