إعلان

وزير التجارة يبحث مع الاتحاد الدولي للمنسوجات تطوير القطاع بمصر

02:18 م الجمعة 14 أبريل 2017

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع رئيس الاتحاد الدولي لمصنعي النسيج، سبل التعاون في مجال إنشاء سلاسل توريد خاصة بصناعة النسيج في مختلف دول القارة الافريقية بما يسهم في رفع كفاءة الصناعة الوطنية وتحسين قدرتها التنافسية.

وقال الوزير خلال اللقاء، إن تطوير صناعة الغزل والنسيج يمثل محوراً هاماً من محاور التنمية الاقتصادية في مص ، مشيرا الي ان النهوض بهذه الصناعة الحيوية يأتي علي رأس اولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، وفقا لبيان للوزارة.

واستعرض اللقاء مستقبل صناعة الغزل والنسيج في مصر وامكانيات تطوير هذه الصناعة الحيوية ونقل الخبرات العالمية للصناعة الوطنية، والتأكيد على ضرورة التنسيق بين الجانبين لإقامة معارض تجارية مشتركة في هذا المجال داخل القارة الأفريقية بجانب الاستفادة من الآليات التمويلية التي يتيحها بنك التنمية الأفريقي في هذا المجال.

وأضاف الوزير أن الحكومة تسعي لجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية لصناعة النسيج في مصر، كما أن الوزارة طرحت إنشاء منطقة صناعية متخصصة في الصناعات النسيجية بمدينة بدر علي مساحة مليون متر مربع وجاري العمل على إنشاء مدينة للصناعات النسيجية بالصعيد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان