إعلان

التجارة: تحرير سعر الصرف ساهم في زيادة الصادرات بـ 2 مليار دولار

12:06 م الثلاثاء 07 مارس 2017

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة إن قرار تحرير سعر الصرف ساهم بصورة مباشرة في زيادة الصادرات المصرية بواقع 2 مليار دولار وخفض الواردات بقيمة 7 مليار دولار العام الماضي.

وأضاف قابيل خلال لقاءه مع وفد البنك الدولي أن الوزارة طرحت 11 مليون متر مربع أراضى صناعية للمستثمرين في عام 2016 فقط، كما تم طرح مصانع جاهزة بالتراخيص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن الحكومة تنفذ حالياً برنامج EGY – Trade والذي يستهدف تسهيل إجراءات وعمليات التبادل التجارى بين مصر ومختلف الشركاء التجاريين وذلك بالتعاون بين وزارات التجارة والصناعة والمالية والنقل.

وأكد رئيس بعثة برنامج مراجعة سياسات التجارة والتنافسية التابعة للبنك الدولي على التزام البنك الدولي بالعمل المستمر مع الحكومة المصرية ووزارة التجارة والصناعة خال المرحلة الحالية بهدف دفع منظومة الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة حالياً وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية للاقتصاد المصرى.

وأشار إلى أن البنك ينفذ حالياً 4 مبادرات صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج في مجالات تجميع وتصنيع المخلفات الزراعية والطاقة الشمسية، ومشروع لدعم كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة بالتعاون مع مجلس الصناعة للتكنواوجيا والابتكار.

وأوضح أن برامج البنك الحالية في مصر تتضمن أيضاً مشروع لـ تحديث وتطوير المناطق الصناعية بمحافظتى قنا وسوهاج ومشروع لتحديث وميكنة الجهات المعنية بتيسير الأعمال بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار ومشروع لتطوير سياسات المنافسة بالتعاون مع جهاز حماية المنافسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان