إعلان

البنك الدولي: الإجراءات الإصلاحية في مصر تدعم الصادرات وتجذب الاستثمار

02:57 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أسعد عالم، مدير المكتب الإقليمي للبنك الدولي بالقاهرة، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة تساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية وتدعم الصادرات المصرية للخارج.

وقامت مصر بعدد من الإجراءات الإصلاحية خلال الشهور الماضية من أبرزها تحرير سعر الصرف، واستكمال خطة خفض الدعم عن الوقود، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة في إطار اتفاقها مع صندوق النقد الدولي على تمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي بقيمة 12 مليار دولار.

وأضاف عالم، خلال مشاركته في منتدى الأعمال المصري - الإسباني اليوم، أن قرار تحرير سعر الصرف أمر إيجابي لأنه محفز للاستثمار وداعم الصادرات المصرية، كما ساهم في تقليص حجم الواردات.

وأشار إلى أن قرار تخفيض دعم الطاقة، ساعد على تقليص عجز الموازنة وأعطى دفعة قوية للشركات الأجنبية العاملة في مجال الطاقة للعمل في مصر، لافتًا إلى أن إصلاح نظام منح الرخص الصناعية يعد من الأمور الإيجابية التي تحققها مصر.

ويقدم البنك الدولي تمويلًا لمصر بقيمة 3 مليارات دولار خلال 3 سنوات، حيث حصلت مصر على الشريحة الأولى بقيمة مليار دولار مع بداية العام الماضي، ووافق البنك مع نهاية العام على صرف الشريحة الثانية ولكن من المنتظر أن يتم صرفها خلال مارس الحالي بعد زيارة لبعثة من البنك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان