إعلان

المركزي : تحويلات المصريين في الخارج تزيد بنحو 20% منذ التعويم

01:45 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال البنك المركزي المصري في بيان اليوم إن تحويلات المصريين العاملين في الخارج زادت خلال يناير الماضي إلى 1.6مليار دولار، بارتفاع 23% عن نفس الشهر من العام السابق، لتزيد إجمالي التحويلات منذ تحرير العملة المحلية في نوفمبر الماضي إلى 5 مليارات دولار بمعدل زيادة 19.7% عن نفس الفترة من العام المالي السابق.

ووفقا لبيانات البنك المركزي المنشورة في تقريره الشهري فقد حول المصريون خلال الفترة من يوليو – سبتمبر 2016 نحو 3.3 مليار دولار.

وكان البنك المركزي قد توقف عن حماية العملة المحلية في نوفمبر الماضي بعد أن أعطى للبنوك الحق في تسعير العملة الأمريكية بشكل منفرد وأوقف مزادات بيع الدولار للقطاع المصرفي، وفقدت العملة أكثر من نصف قيمتها بعد تلك الإجراءات قبل أن تتجه للتعافي في مطلع العام الجاري.

وتعد تحويلات العاملين في الخارج أحد المصادر الرئيسية للنقد الأجنبي، ومع حماية المركزي للعملة المحلية اتسعت الفجوة في سعر الدولار مقابل الجنيه بين السوقين الرسمي والموازي مما أغرى قطاعا واسعا من العاملين في الخارج لتبديل العملة خارج القطاع المصرفي، وهو الوضع الذي تغير تدريجيا منذ التحرير الكامل لسعر صرف الجنيه في نوفمبر.

وهوت قيمة تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال عام 2015-2016 إلى نحو 17 مليار دولار مقابل 19 مليار دولار في العام السابق، بحسب بيانات المركزي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان