إعلان

"بايونيرز" تتوقع استمرار نشاط البورصة ودخول أدوات تمويلية جديدة

12:20 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

توقعت مجموعة بايونيرز للاستثمارات المالية، أن تستمر البورصة في حالة النشاط التي تشهدها في ظل حركة المؤسسات والمتعاملين الأجانب.

وانتعش أداء البورصة خلال الشهرين التاليين لقرار تحرير سعر صرف الجنيه بشكل ملحوظ، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 44.8% بنهاية العام مقارنة بآخر جلسة قبل التعويم، ليسجل المؤشر صعودًا بنسبة 76.2% خلال عام 2016.

وقال وليد زكي الرئيس التنفيذي لبايونيرز، إن الاستمرار المتوقع لحالة نشاط السوق سيعطي دفعة أكبر خلال الفترة القادمة لإدخال أدوات جديدة مثل صكوك التمويل، وتنشيط سوق السندات، وتحريك أدوات التسوية المالية، بالإضافة إلى تدشين بورصة العقود والسلع داخل مصر.

وأكد أن ذلك يتوقف بصورة رئيسية على دخول تعديلات تشريعية في البنية الأساسية للبورصة خاصة تعديل قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992، بالإضافة إلى تعديل آليات عمل صندوق حماية المستثمر، ودخول طروحات جديدة لشركات داخل السوق خاصة من الشركات الكبرى الحكومية من خلال برنامج الطروحات الجديد.

وتابع زكي: "يجب التاكيد على أن أداء البورصة سيرتبط دومًا بنجاح عملية الإصلاح الاقتصادي والاستقرار السياسي والأمن داخل مصر بما يضمن أداءً أكثر فاعلية خلال عام 2017".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان