إعلان

زيادة مبيعات شركة مولتو وتوينكز بعد ارتفاع الأسعار

11:28 ص السبت 04 مارس 2017

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوى

قال بنك الاستثمار بلتون إن شركة إيديتا للصناعات الغذائية، المقيدة ببورصة الأوراق المالية، اتبعت سياسة " أكثر قوة ومباشرة في رفع الأسعار" ساعدتها على زيادة إيراداتها بنسبة 27.1% في الربع الرابع من 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتنتج إيديتا عددا من المنتجات الغذائية الخفيفة مثل الكرواسون المعبأ آليا مولتو والكيك المحشو بالكريم توينكز، بالإضافة إلى مقرمشات مثل بيك رولز.

وقال بلتون في تقرير عن الشركة إن إيديتا زادت متوسط أسعار منتجاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 30.2%، مقابل نفس الفترة من العام السابق، لتصل إيرادتها في تلك الفترة إلى 821.7 مليون جنيه.

وشهد الربع الأخير من 2016 تطبيق ضريبة القيمة المضافة بجانب الهبوط القوي لقيمة العملة المحلية مقابل الدولار، وهو ما آثر على تكاليف إنتاج الشركات المحلية.

وتراهن إيديتا على استعداد المستهلك لتقبل الزيادة الجديدة في الأسعار وتمسكه ببعض منتجاتها الغذائية الخفيفة، حيث يقول بلتون أنه بعد ارتفاع أسعار الكرواسون المعبأ بما يتراوح بين 25-50% خلال الربع الأخير تراجعت مبيعاته بنحو 31%، لكن هذا الانخفاض يعد "ضعيفا" في تقدير البنك مقارنة بما شهدته منتجات الشركة من " توينكز " عندما زاد سعره في سبتمبر 2015.

كما يشير بلتون إلى أن مبيعات الشركة من " الكيك " شهدت تعافيا في الربع الأخير من العام بعد هبوط استمر لثلاثة أرباع على التوالي.

لكن زيادة إيديتا لأسعارها لم تضمن لها القدرة على تحقيق أرباح صافية في الربع الرابع، بل سجلت خسائر صافية بنحو 72 مليون جنيه، ويقول بلتون إن الشركة تأثرت سلبا بخسائر فروق تحويل العملة الناتجة عن تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي.

ويراقب بلتون بحذر نتائج أعمال إيديتا في 2017، حيث يقول في تقريره أن نتائج الأعمال خلال الربع الأول من العام الحالي ستحدد بدرجة كبيرة مدى استعداد المستهلكين للاستمرار في الطلب على منتجات الشركة في ضوء الأسعار الجديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان