إعلان

1.5 مليار جنيه إيرادات ضريبية من تسوية المنازعات

01:28 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

أنهت لجان المنازعات الضريبية أكثر من 450 نزاعا بين مصلحة الضرائب المصرية والممولين، وهو ما سمح بالتوصل لاتفاقيات على سداد ضرائب تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه.

وشملت المنازعات التي تم تسويتها شركات تعمل في قطاعات المطاحن والصناعات الهندسية والكيماوية والاتصالات والسياحة والإلكترونيات وبجانب شركات تجارية تعمل بمجال الاستيراد والتصدير ومنها شركات بقطاع الأعمال العام.

وكانت وزارة المالية شكلت منذ 3 أشهر لجان لإنهاء المنازعات في جميع الملفات المقدمة لها من ممولي الضرائب والمسجلين بضريبة المبيعات، بجانب تلقي أية طلبات جديدة.

وقال عمرو المنير، نائب وزير المالية للضرائب" إن لجان إنهاء المنازعات الضريبية تنظر أيضا في الخلافات المتعلقة بجميع أنواع الضرائب سواء ضرائب الأرباح التجارية والصناعية وضريبة الدخل والمرتبات أو ضريبة المبيعات أو ضريبة الدمغة أو ضريبة الثروة العقارية وحتى المنازعات التي قد تنشأ خلال فترة سريان القانون المحددة أثناء تطبيق ضريبة القيمة المضافة".

ووافقت المالية على عمل بعض لجان إنهاء المنازعات داخل مقار منظمات المجتمع المدني، مثل اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية واتحاد البنوك وجمعية رجال الأعمال، بحيث تقوم تلك المنظمات بتجميع الطلبات من أعضائها لتقديمها للجنة بشرط وجود عدد كافي من تلك الطلبات يستلزم استمرار تواجد لجان إنهاء المنازعات.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان