إعلان

السعودية والصين توقعان اتفاقات بقيمة 65 مليار دولار

01:55 م الخميس 16 مارس 2017

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

وقعت المملكة السعودية والصين اليوم الخميس، اتفاقات بقيمة تتجاوز 65 مليار دولار وذلك خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبكين التي بدأت اليوم، في الوقت التي تتطلع فيه المملكة أكبر منتج للنفط في العالم لتعزيز العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بحسب ما ذكره تقرير لوكالة رويترز.

وتهدف زيارة الملك لدول من مستوردي النفط السعودي الأسرع نموًا في العالم إلى الترويج لفرص الاستثمار في المملكة بما في ذلك بيع حصة في شركة أرامكو النفطية الحكومية العملاقة.

وتسعى السعودية لزيادة مبيعاتها من النفط إلى الصين ثاني أكبر سوق للنفط في العالم بعدما فقدت حصة سوقية لصالح روسيا في العام الماضي وذلك من خلال العمل أساسًا مع أكبر ثلاث شركات نفطية حكومية في الصين.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ للملك سلمان إن الصين سوق مستقرة لصادرات النفط يمكن الاعتماد عليها وإن على البلدين تعزيز التعاون بينهما.

وقال شي "منذ فترة طويلة تتبادل الصين الاحترام مع الدول الإسلامية وتتعاون معها بشكل يعود بالنفع على الجميع وقدم (الجانبان) نموذجا للتعايش السلمي بين الثقافات المختلفة" وفقا لوزارة الخارجية الصينية.

وذكرت الوزارة أن الملك سلمان عبر للرئيس الصيني عن أمله بأن تلعب بكين دورا أكبر في شؤون الشرق الأوسط.

وقال سلمان إن السعودية مستعدة للتعاون الوثيق مع الصين من أجل تعزيز السلام والأمن والرخاء على الصعيدين العالمي والإقليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان