إعلان

سكيب للدهانات : اضطررنا لزيادة أسعار منتجاتنا بين 30-100% بعد التعويم

04:57 م الأربعاء 15 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور

قال هانى البلونى مدير تسويق شركة "سكيب للدهانات"، إن شركته اضطرت لزيادة أسعار منتجاتها بين 30-100% بعد التحرير الكامل لسعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي، في ظل اعتماد الشركة على استيراد 95% من مدخلات إنتاجها.

ورفع البنك المركزي يده عن حماية العملة المحلية في نوفمبر الماضي مما أفقد الجنيه أكثر من نصف قيمته أمام العملة الأمريكية.

وبالرغم من اتجاه الجنيه للتعافي أمام الدولار خلال فبراير الماضي يقول البلوني إن ذلك لم ينعكس على تكاليف إنتاجهم خلال الفترة الماضية " لا نستفيد من انخفاض سعر الدولار لأننا نتعاقد على الشحنات المستوردة من مدخلات الإنتاج قبل ثلاثة أشهر من استلامها"، كما قال مدير تسويق سكيب في حوار مع مصراوي.

وتقوم سكيب حالياً بالتخطيط للانتهاء من المرحلة الثانية لأحد مصانعها بمدينة 6 أكتوبر، خلال 5 شهور، بإجمالى استثمارات نحو 35 مليون جنيه، بحسب البلوني.

وأضاف البلوني أن الشركة تستهدف الوصول بالطاقة الإنتاجية بعد تشغيل المرحلة الثانية إلى 150 ألف طن سنويًا، بإجمالى استثمارات 400 مليون جنيه.

وتتطلع سكيب للوصول بنسبة صادراتها من إجمالي الإنتاج لما يتراوح بين 7 - 8 % عبر التوسع في عدد من الأسواق ومنها ليبيا، وغزة، والأردن، وبعض دول أفريقيا، ويقول البلوني " نخطط لأن تصل صادرتنا السنوية لحوالي 50 مليون جنيه مقابل 40 مليونا في الوقت الحالي" .

وسكيب هي إحدى شركات مجموعة إيشيان بينتس الهندية -وتعمل فى مجال مواد الطلاء والدهانات، وبدأ المصنع الثاني لسكيب في الإنتاج في أكتوبر 2010 بطاقة 9 آلاف طن سنوياً وفي أكتوبر 2011 تم الانتهاء من تجديد المصنع الأول لتصل طاقتة الإنتاجية الى 75 طن سنوياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان