إعلان

الوكالة الأمريكية للتنمية: إدارة ترامب تتطلع لعقد شراكة قوية مع مصر

03:36 م الخميس 09 فبراير 2017

سحر نصر تلتقي شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، تطلع الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب لعقد شراكة قوية مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية بمقر الوزارة.

وأشارت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إلى حرص القيادة السياسية على بدء مرحلة جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين في البرامج التنموية والاستثمارية، المبنية على أولويات الحكومة بما يلبي تطلعات واحتياجات الشعب المصري، في إطار من الشفافية والمؤسسية خلال المرحلة المقبلة.

ولفتت إلى أن الحرص على أن تتوافق هذه البرامج مع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدها قادة العالم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015، ومن أهمها تحسين مستوى معيشة المواطنين، والصحة، والتعليم، وتحقيق النمو الاقتصادي من خلال توفير فرص عمل لائقة للشباب، وبنية أساسية قوية.

وأكدت سحر نصر أهمية دعم المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وخاصةً المرأة المعيلة في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2017 عامًا للمرأة، وهو ما يعكس تفهم الحكومة المصرية للتحديات التي تواجهها المرأة في مصر، والحرص على القضاء على هذه التحديات.

واتفق الجانبان، على ضرورة تكثيف التعاون في دعم عدد من القطاعات وعلى رأسها الاسكان الاجتماعي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعدم اقتصار التعاون الاقتصادية على اتفاقيات التعاون الثنائي فقط، والتوسع في جميع مجالات الاستثمار بكل القطاعات، والدعم والتنسيق المشترك في جميع مؤسسات التمويل الدولية، بهدف تحقيق التعاون الإقليمي في المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

ودعت الوزيرة، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، إلى التنسيق مع شركاء مصر في التنمية، للمشاركة في تبادل الخبرات وقصص النجاح في القطاعات ذات الأولوية لمصر في المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان