إعلان

وزير البترول يبحث مع وفد هندي إقامة مشروعات بتروكيماوية بمحور قناة السويس

01:05 م الخميس 09 فبراير 2017

لقاء وزير البترول بالوفد الهندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من رجال الأعمال وممثلي اتحاد الصناعات الهندي، والذي يزور مصر حالياً، سبل تنمية التعاون البترولي بين الجانبين، وفرص الاستثمار المتاحة في مجالات البترول والبتروكيماويات.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، بحث الجانبان، خلال اللقاء، الفرص المتميزة في قطاع البترول المصرى أمام الاستثمارات الهندية ولاسيما في منطقة محور قناة السويس والتي ستشهد إقامة مشروعات جديدة لصناعة البتروكيماويات وذلك في ظل ما يمتلكه الجانب الهندي من خبرة متخصصة في هذه الصناعة الواعدة.

وقال الوزير إنه تم بحث اقتراح بالمساهمة في تطوير شركة البتروكيماويات المصرية بالإسكندرية، وكذلك التعاون في مجال إعادة تدوير البلاستيك.

وأكد أن مصر والهند ترتبطان بعلاقات وثيقة على المستويين السياسي والاقتصادي تعزز من فرص زيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين وخاصة في ظل توجه الدولة المصرية لإقامة المزيد من المشروعات الإنتاجية والتنموية التي تحقق النمو الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد.

وأضاف الوزير أن الجانب الهندي أبدى رغبته في إيجاد فرص للتعاون مع شركات قطاع البترول إنبي وبتروجت في مجال تنفيذ وتصميم مشروعات البترول والغاز بمنطقة الخليج العربي لتحقيق الاستفادة للجانبين خاصة أن تلك الشركات حققت نجاحاً كبيراً في أعمالها خارج مصر، كما تم استعراض الفرص المتاحة للاستثمار في أنشطة الثروة المعدنية في مصر.

وأشار إلى أن الجانب الهندي أكد أهمية مصر كسوق واعدة للشركات الهندية ومدخل لأفريقيا وأوروبا، وأن فرص التعاون في صناعة البتروكيماويات واعدة للغاية في ظل امتلاك مصر مقومات وخطط وتوجهات واضحة للتوسع بهذه الصناعة والتركيز على تنميتها حالياً لزيادة القيمة المضافة وأن ما يمتلكه الجانب الهندي من خبرة متميزة وإمكانيات سيساعد في تدعيم هذا التوجه.

ويرأس الوفد الهندي أجيت جوبتا وكيل وزارة الخارجية لشئون دعم شراكات التنمية، وشهد اللقاء حضور السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان