إعلان

"الحديد والصلب": تشغيل الفرن الثالث يرفع الإنتاج إلى 700 ألف طن سنويًا

05:08 م الأربعاء 08 فبراير 2017

شركة الحديد والصلب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إن زيارة أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام لمصانعها بمنطقة التبين أمس كان لها عدة أهداف.

وأضافت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن من ضمن هذه الأهداف الاطمئنان على توريدات فحم الكوك من شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، وسداد قيمة المسحوبات أولًا بأول، وهو ما تم حيث طمأنه محمد سعد نجيدة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على الموقف.

وأشارت إلى أن من ضمن أهداف الزيارة أيضًا متابعة عملية تأهيل وتطوير مصانع شركة الحديد والصلب المصرية ومنها سرعة الانتهاء من عمرة الفرن العالي الثالث حتى 31 مايو 2017، علمًا بأن تكلفة تأهيل هذا الفرن يتم تمويلها من استثمارات الشركة الداخلية كاملة، حيث يتم تصنيع قطع الغيار والتركيبات عن طريق الشركة بالإضافة إلى تأهيل عنبر شحن التلبيد بتكلفة 1.7 مليون يورو.

ولفتت الشركة إلى أن من ضمن عملية تطوير مصانع الشركة أيضًا تأهيل الغلايات الخاصة بمحولات الصلب بتكلفة تبلغ حوالي 4 ملايين دولار.

ونبهت إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة اطلع وزير قطاع الأعمال على التكورات الخاصة بالتطوير كاملة، حيث تم التعاقد مع شركة (MCI) الانجليزية التي ستقوم بعمل دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع التطوير، بالإضافة إلى مراجعة كراسة شروط ومواصفات المناقصة المزمع طرحها بين الشركات العالمية لتنفيذ مشروع التطوير.

وأوضحت الشركة أن وفدًا من الشركة الإنجليزية سيقوم بزيارة مصانع الشركة خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الحالي لمراجعة الموقف للمصنع القديم على الطبيعة، منوهة بأن الوزير أوصى بمراجعة تكاليف الإنتاج وترشسيد النفقات لتقليل التكلفة حتى تستطيع الشركة المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

كما أوصى وزير قطاع الأعمال بتوفير فحم الكوك لتشغيل فرني 3 و4 معًا لزيادة الإنتاج إلى 700 ألف طن سنويًا بعد الانتهاء من عمرة فرن 3 في 31 مايو المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان