إعلان

وزير الصناعة يطالب العراق بتسهيل نفاد السلع والمنتجات المصرية لأسواقها

02:24 م الأربعاء 08 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وجمهورية العراق خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى توجه حكومتي البلدين نحو تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الجانبين على مختلف الأصعدة وفي كافة المجالات.

ووفقاً لبيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال اللقاء الذي عقده مع حبيب محمد الصدر سفير العراق بالقاهرة، إلى أهمية منح أولوية للمنتجات المصرية بالسوق العراقي خاصة وأنها تتمتع بجودة عالية وميزات تنافسية كثيرة، مطالباً الجهات المعنية بالعراق بتسهيل عمليات نفاذ السلع والمنتجات المصرية للأسواق العراقية.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بتنظيم المعارض، مشيراً إلى أن هيئة المعارض والمؤتمرات المصرية نظمت العام الماضي عدة معارض بالعراق وتستعد للمشاركة في العديد من المعارض خلال المرحلة المقبلة وذلك بهدف الترويج للمنتجات المصرية في المدن العراقية.

ولفت الوزير إلى لستعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمصانع والمشروعات الاستثمارية العاملة بالعراق ومساعدتها على استعادة طاقتها الإنتاجية خاصة في ظل الظروف التي يعاني منها العراق حالياً.

من جانبه، قال حبيب محمد الصدر السفير العراقي بالقاهرة، إن الأحداث السياسية التي مرت بها المنطقة العربية أثرت سلباً في العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر والعراق، منبهاً إلى أن الحكومة العراقية تستهدف خلال المرحلة الحالية زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين خاصة وأن المستهلك العراقي يفضل المنتجات المصرية نظراً لجودتها العالية وتنافسيتها الكبيرة.

ولفت إلى وجود فرص هائلة أمام الاستثمارات المصرية بالسوق العراقي خاصة وأنه سوق ضخم يتجاوز الـ 40 مليون مستهلك ويتمتع بقوة شرائية عالية، حيث أن السوق العراقي يمتلك فرصاً ضخمة أمام الشركات المصرية للعمل بالسوق العراقي خاصة فيما يتعلق بمشروعات إعادة الإعمار التي ينفذها العراق حالياً.

وأكد السفير أهمية استمرار الزيارات المتبادلة لوفود رجال الأعمال من الجانبين والتي كان آخرها زيارة وفد من رجال الأعمال العراقيين للقاهرة الشهر الماضي برئاسة رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقي، حيث تسهم هذه اللقاءات في دفع عجلة التعاون الاقتصادي المشترك إلى آفاق آرحب لصالح شعبي البلدين الشقيقين، منبهًا إلى أهمية تسهيل عملية انتقال رجال الأعمال بين الجانبين.

وحضر اللقاء الوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان