إعلان

تحركات واسعة من جمعيات سوق المال بعد مقترح الضرائب بشأن دمغة البورصة

11:51 ص الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المنعم:

شهدت الساعات الماضية تحركات واسعة من جانب شعبة الأوراق المالية لإعداد بيانها النهائي لتقديمه إلى وزارة المالية لرفع توصيتها التي تحذر من رفع ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة عن 1 في الألف.

ويأتي هذا التحرك بعد بيان مصلحة الضرائب، الذي أكدت فيه أنها انتهت من دراسة بشأن ضريبة الدمغة، وقال عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب فى البيان، إن المصلحة أعدت دراسة بشأن الضريبة على تعاملات البورصة، وانتهت فيها إلى فرض ضريبة بواقع 1.75 في الألف على قيمة التعامل لكل من البائع والمشتري.

وقالت مصادر بشعبة الأوراق المالية، إنه سيتم تقديم مقترح لزيادة حصيلة الضرائب، من خلال فرض ضرائب على تداولات السندات بين البنوك والمتعاملين الرئيسيين.

وخسرت البورصة خلال تعاملات أمس حوالي 8.9 مليار جنيه، وتراجع مؤشرها بحوالي 2%، في ظل عمليات بيع عشوائية قامت بها المؤسسات وصناديق الاستثمار.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر إرسال البيان غدًا الأربعاء وسيتم التوقيع عليه من مختلف الجميعات العاملة في الأوراق المالية، وسيكون محمد ماهر نائب رئيس شركة برايم القابضة، ممثلاً عن الجمعية المصرية للاوراق المالية، وعصام خليفة عن الجمعية المصرية لمديرى الاستثمار "ايما"، وعونى عبد العزيز ممثلاً لشعبة الاوراق المالية، بجانب الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار.

واستهلت التعاملات اليوم الثلاثاء على تراجع ملحوظ، إلا ان البورصة قلصت من خسائرها مع التحركات السريعة التي تقوم بها الجمعيات العاملة من سوق المال من تحركاتها لوقف تلك التوصية التي تعتبر مبالغ فيها وستعرض السوق لمزيد من الخسائر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان