إعلان

فضيحة جديدة تهز عرش سامسونج

11:00 ص الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ (مصراوى):

أعلن مكتب المدعي الخاص في كوريا الجنوبية، أنه سيحاسب رئيس مجموعة سامسونج "جاي واي لي" و4 مسؤولين تنفيذيين آخرين بتهمة الرشوة والاختلاس وسط فضيحة سياسية تهز أرجاء البلاد.

وقالت شبكة (CNBC)، إن رئيس مجموعة سامسونج اعتقل في 17 فبراير الجاري بعد خضوعه للتحقيق لكشف خبايا دوره المزعوم في فضيحة فساد أدت إلى تأييد البرلمان لمساءلة رئيسة كوريا الجنوبية المستقيلة "باك جون هاي"، لتوجه بذلك ضربة جديدة لسامسونج عملاق التكنولوجيا وحامل لواء رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وأصدرت محكمة سيول المركزية مذكرة الاعتقال في حق رئيس مجموعة سامسونج "لي" لتورطه في الفضيحة التي تشمل الرئيسة باك جون هاي، وصديقتها تشوي سون سيل، كما وجهت إليه 5 تهم بما فيها تقديم الرشوة والاختلاس وإخفاء العائدات غير المشروعة وانتهاك قانون نقل الأصول في الخارج والإدلاء بشهادة زور في جلسة الاستماع البرلمانية.

من جانبها، أكدت الرئيسة "باك" أنها لم تتلق على الإطلاق أي طلبات غير ملائمة من مجموعة سامسونج، كما أنها لم تطلب من الشركة أي طلب مخالف للقانون وفقًا للبيان الذي تلاه محاميها.

وأيد البرلمان في ديسمبر 2016 مساءلة باك بسبب اتهامات بتواطئها مع صديقتها تشوي سون سيل للضغط على شركات كبرى للتبرع لمؤسستين أنشأتا لدعم مبادرات الرئيسة السياسية.

وانخفض سهم شركة سامسونج بشكل طفيف بنسبة 3.08%، ما يشير إلى حالة التأهب التي تعيشها شركة الإلكترونيات العملاقة لترقب النتائج التي ستعقب الفضيحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان