إعلان

خطة الـ 20 مليار دولار بين السعودية وتركيا

12:38 م الإثنين 20 فبراير 2017

خطة الـ 20 مليار دولار بين السعودية وتركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوى):

نقلت شبكة (CNN) الإخبارية عن مسؤول اقتصادي سعودي قوله، إن المملكة تعتزم العمل على رفع حجم التبادل التجاري مع تركيا من 6.4 مليار دولار حالياً إلى 20 ملياراً خلال السنوات القليلة المقبلة، مشددًا على أن الاستثمارات المستهدفة تتوافق مع توجهات "رؤية المملكة 2030" وخاصة بمجالات الحج والعمرة.

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة، زياد بن محمد جمال فارسي، إن العلاقة الاقتصادية بين السعودية وتركيا في قمة ازدهارها الآن خاصة في قطاع المال والأعمال.

ونقلت الشبكة عن وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أن هذه التصريحات جاءت ذلك خلال لقاء فارسي وفدًا تركيًا يمثل الغرفة التجارية الصناعية بمدينة طرابزون التركية.

وقال أمام الوفد إن الغرفة التجارية الصناعة بمكة المكرمة، "تؤكد دوماً حرصها على مد جسور التعاون مع المؤسسات المثيلة في مختلف أنحاء العالم، خاصة في الدول الإسلامية، كون مكة المكرمة قبلة الدنيا تستقطب ملايين الزوار، بين حاج ومعتمر، ما يجعلها هدفاً للمستثمرين".

وذكر المسؤول الاقتصادي السعودي أن قطاع الحج والعمرة "يستهدف 50 مليون حاج معتمر حتى العام 2050، ما يعني اتساع الفرص للاستثمار في جميع الخدمات وتطوير البنية التحتية".

ودعا إلى ترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتنويع قاعدة التعاون لتشمل أكبر تشكيلة ممكنة من القطاعات التجارية والصناعية، وتبادل المنتجات المرغوبة في كلتا السوقين، والاستفادة من الميزات النسبية في كل دولة.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس إدارة غرفة طرابزون، مصطفى سعود، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي ترافقت زيارة الوفد مع وجوده بالسعودية، سبق أن وجّه بـ "توطيد العلاقات الاقتصادية مع دول الخليج بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص".

وأضاف أن طرابزون "كانت تحظى قبل سنوات بنحو 3 آلاف سائح خليجي فقط، والعدد ارتفع إلى نصف مليون معظمهم من السعوديين" وفق تأكيده.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان