إعلان

وزير التجارة العراقي: إجراءات لإعادة فتح الطريق البري مع مصر عبر الأردن

06:08 م الخميس 16 فبراير 2017

لقاء الوزير بوزير التجارة العراقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية مع سليمان الجميلي وزير التجارة والتخطيط العراقي، تناولت أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بهدف إحداث نقلة نوعية في حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال قابيل، إن الحكومة المصرية حريصة على توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة مع دولة العراق الشقيقة خاصة في ظل الرغبة السياسية الأكيدة لقيادة البلدين بأهمية دفع العلاقات المشتركة إلى آفاق ترحب بما يعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن المباحثات تناولت أهمية تسهيل عملية التبادل التجاري عبر الطريق البري مع منح المنتجات المصرية أولوية في دخول السوق العراقي خاصة وأنها تتمتع بجودة عالية وتلقى قبول وإستحسان المواطن العراقي، فضلاً عن التعاون في مجال تنظيم معارض للمنتجات المصرية بالعراق وإقامة مركز تجاري لعرض المنتجات المصرية.

من جانبه، أكد وزير التجارة العراقي، حرص الحكومة العراقية على الانفتاح على السوق المصري خاصة في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط شعب وقيادة البلدين، مشيراً إلى أنه جاري حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتح الطريق البري بين العراق ومصر عبر الأردن والذي سيسهم وبصورة كبيرة في انسياب حركة التجارة بين البلدين.

وأشار إلى أهمية تسهيل عملية دخول رجال الأعمال بين البلدين الأمر الذي يسهم في إيجاد شراكات بين رجال القطاع الخاص، إلى جانب فتح الباب أمام السائح العراقي لزيارة مصر خاصة وأن هناك 6 ملايين سائح عراقي يقومون سنوياً بزيارة عدد من الدول المجاورة.

ولفت الوزير إلى حاجة العراق لمساهمة الشركات المصرية في إعادة اعمار العراق خاصة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الشركات المصرية.

وفي هذا الإطار، رحب المهندس طارق قابيل بمشاركة الشركات المصرية ليس فقط في إعادة الاعمار ولكن المساهمة أيضاً في مشروعات صناعية تسهم في الارتقاء بالاقتصاد العراقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان