إعلان

جهينة: ندرس تصغير حجم عبوات منتجات الألبان.. ونتوقع زيادة الأسعار 10%

11:53 ص الخميس 16 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال سيف صفوان ثابت الرئيس التنفيذي لشركة جهينة للصناعات الغذائية، إن شركته ستخفض استثماراتها هذا العام في ظل حالة الركود التجاري وتراجع القوة الشرائية.

وأضاف سيف صفوان ثابت في مقابلة مع وكالة رويترز "استثمرنا نحو 450 مليون جنيه في 2016 من إجمالي استثمارات متوقعة بقيمة 500 مليون جنيه. هذا العام سنخفض الاستثمارات وستكون أقل كثيرًا عن العام الماضي بسبب حالة الركود وانخفاض القوة الشرائية للمستهلك."

وقال "لدينا طاقات إنتاجية تكفي احتياجاتنا حتى 2018 وبالتالي لا توجد ضرورة ملحة للتوسع. نريد التركيز بشكل أكبر هذا العام على تحسين التدفقات النقدية لدينا."

وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الحليب والزبادي والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

وقال ثابت إن شركته رفعت أسعار المنتجات خلال العام الماضي بنحو 35% بشكل تدريجي وتتوقع "زيادة طفيفة بين 5 و10% في الأسعار خلال الفترة المقبلة."

وأضاف ثابت "التعويم أضر بالقوة الشرائية ومشكلته أنه جاء متأخرًا للغاية. التعويم وخسائر فروق العملة خفضت هامش ربح الشركة في 2016 بين 5 و7%."

وتابع "أكثر المنتجات تأثرًا في البيع بعد تحرير سعر الصرف هو الزبادي، وسط حالة الغلاء الحالية المستهلك لم يضع الزبادي في أولوياته. ندرس تصغير العبوات في جميع المنتجات لأن المستهلك في حالات الغلاء يتجه للعبوات الأقل حجمًا."

وتبلغ الحصة السوقية لجهينة في الألبان نحو 60%، وفي الزبادي والرايب نحو 35%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان