إعلان

شركات صرافة: الدولار يهبط الى 17 جنيها لأول مرة منذ التعويم.. والإقبال "غير مسبوق"

01:45 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال أصحاب شركات الصرافة، إن عمليات التخلص من الدولار تواصلت بشكل مكثف في مطلع هذا الأسبوع وسط توقعات بمزيد من الانخفاض في الأيام المقبلة ما أدى إلى تضاعف حجم المعروض من العملة الامريكية خاصة في الاقاليم في الصعيد والوجه البحري، ليترواح سعره بشركات الصرافة بين 17 و20ر17 جنيه في بعض المناطق وهو أدنى مستوى له منذ اسابيع.

وقال محمد فتحي، صاحب شركة النصر الدولية للصرافة، إن عمليات التخلص من الدولار متواصلة منذ منتصف الأسبوع الماضي وزادت حدتها بشكل كبير في العطلات الاسبوعية وتواصلت منذ مطلع هذا الاسبوع أمس واليوم، مشيرا الى أن فروع الشركة لم يعد بها سيولة محلية بالجنيه لمواجهة شراء كثافة المعروض من الدولار.

وأضاف أن المعروض من الدولار يزيد يوما بعد يوم بل على مدار اليوم الواحد، لافتا الى أنه في بعض الاحيان نقوم بتوريد حصيلة اليوم من الدولار للبنك ولا يشتريها بسبب عدم وجود طلب لديه أو عدم وجود سيولة بالجنيه نتيجة كثرة المعروض من الدولار، مشيرا الى أن سعر الشراء في مناطق القاهرة الكبرى وصل الى 20ر17 جنيه بينما وصل سعر البيع الى 40ر17 جنيه.

وقال محمد رشدي مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن سعر الدولار يقل في الاقاليم ليتراوح سعره في بعض المناطق الى 17 جنيها و20ر17 جنيه، وذلك بسبب كثرة المعروض ورغبة مكتنزي الدولار في تلك المناطق في التخلص منه خاصة أن الاقاليم تتسم بوجود عاملين بالخارج ويفضل اهاليهم التعامل مع الصرافات بدلا من البنوك.

من جانبه أوضح مصدر مسئول بشركة مصر للصرافة إن الايام الاخيرة شهدت اقبالا غير مسبوقا على فروع الشركة بالصعيد خاصة محافظات سوهاج واسيوط وقنا حيث يعتاد اهالى المصريين العاملين في الخارج على تخزين الدولار حصيلة تحويلات ذويهم بالخارج، مشيرا الى انه مع بدء هبوط الدولار أمام الجنيه منذ منتصف الاسبوع الماضي بدأ مكتنزي الدولار في التخلص منه.

وأشار الى ان حصيلة الشركة يوميا من عمليات شراء الدولار تضاعفت بنحو 10 أضعاف ما كانت عليه قبل أسبوعين، نتيجة تدافع المواطنين على بيع الدولار وصلت الى الطوابير التي تمتد خارج الشركة.

وفي البنك الاهلى "أكبر البنوك الحكومية" سجل سعر الدولار 30ر17 جنيه للشراء و40ر17 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي "أكبر البنوك الخاصة في مصر" بلغ سعر شراء الدولار 30ر17 جنيه للشراء و40ر17 جنيه للبيع، فيما سجل سعر الشراء في بنك الامارات دبي الوطني 25ر17 جنيه والبيع 35ر17 جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان