إعلان

الإحصاء: ارتفاع أجر موظف التعداد الحالي إلى 2000 جنيه بزيادة 400%

02:26 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عبد الحميد شرف الدين المدير التنفيذي لتعداد مصر بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن تكلفة التعداد هذا العام سوف تبلغ نحو 800 مليون جنيه، تتمثل أغلبها في الأجور بنحو 500 مليون، حيث ارتفع أجر موظف التعداد الحالي إلى 2000 جنيه مقابل 400 جنيه في التعداد الورقي السابق.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء للإعلان عن بدء تعداد السكان 2017، بحضور محرر مصراوي، أن التكلفة مرتبطة بنوعية الأخبار والوسيلة المستخدمة ونوعية الموظف وحجم السكان، وظروف العمل التي يعمل من خلالها الموظف، بجانب أنه يتطلب فهم الموظف للتكنولوجيا الحديثة واستخدام الحاسب الآلي.

ولفت إلى أن أجهزة التابلت المستخدمة في التعداد لمدة 9 أشهر يمكن أن تقدم إلى جهات أخرى مثل وزارة التربية والتعليم بعد الانتهاء، لاستخدامها في أغراض أخرى،  وهذه تعد استفادة كبيرة مستمرة ومتبادلة بين الجهات المعنية.

وأشار شرف الدين إلى أن التعداد السابق كان عدد الموظفين فيه 143 ألف عامل بينما انخفض في التعداد الآلي الحالي إلى 45 ألف فرد فقط، موضحًا أن مراحل التعداد تشمل 3 مراحل، أولها حصر كافة المباني بخصائص المبني بالكامل وذلك بدءًا من اليوم وحتى 10 مارس.

ونبه إلى أنه سيتم إجراء المرحلة الثانية من 28 مارس وحتى 26 أبريل، وتتعلق بعد السكان وخصائصهم، والثالثة بدءًا من 10 مايو حتى 10 يونيو، ويتم فيها حصر المنشآت وخصائصها.

وأوضح أنه يتم عمل التعداد على 31.450 ألف منطقة عمل بحيث أنه تم إعداد خريطة لكافة المناظق بالجمهوية وتقسيمها إلى أقاليم، وتم التعرف على 45 مليون وحدة سكنية.

وأضاف شرف الدين أنه يمكن للأسرة أن تدخل البيانات الخاصة بها من خلال موقع الجهاز، حيث يوجد استمارة تشمل نحو 10 أسئلة مختصرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان