إعلان

رئيس القلعة يتوقع بدء إنتاج معمل تكرير البترول بمسطرد نهاية 2018

12:22 م السبت 09 ديسمبر 2017

مؤتمر الاستثمار والأعمال لأفريقيا والعالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - مصطفى عيد ومنال المصري:

توقع أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة القابضة، اليوم السبت، أن يبدأ مشروع معمل تكرير البترول بمنطقة مسطرد الذي تنفذه الشركة المصرية للتكرير التابعة للمجموعة الإنتاج في نهاية العام المقبل.

وقال هيكل خلال إحدى جلسات اليوم الثالث من مؤتمر الاستثمار والأعمال لأفريقيا والعالم المنعقد حاليا بشرم الشيخ، إنه تم إنجاز 96% من المشروع، والذي يعود بدء تنفيذه إلى نوفمبر 2006.

وبحسب الموقع الإلكتروني للمجموعة، تصل استثمارات المشروع إلى 3.7 مليار دولار، بتمويل بالشراكة مع الهيئة العامة للبترول المصرية.

وقال هيكل خلال الجلسة، إنه لا يتوقع زيادة كبيرة في الاستثمارات الواردة من الصين إلى أفريقيا بسبب زيادة الدين العام في الصين كنسبة من الناتج المحلي خلال السنوات الأخيرة، مع تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وأضاف أن ارتفاع أسعار الفائدة المتوقع خلال الفترة المقبلة في الولايات المتحدة سيمثل مشكلة للدول الأفريقية بسبب زيادة حجم ديونها في الفترة الأخيرة مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي لكل دولة، وبالتالي سترتفع تكلفة هذه الديون مع ارتفاع الفائدة الأمريكية.

بحسب هيكل فإن هناك حافزا ضخما لزيادة الاستثمارات الأوروبية في الدول الأفريقية بسبب مخاوف الدول الأوروبية من تزايد الهجرة غير الشرعية من أفريقيا، وبالتالي تسعى لتوفير فرص عمل لشباب القارة داخل بلادهم.

وأوضح أن الاستثمارات المتدفقة من الخليج إلى القارة الأفريقية سترتفع تكلفتها بسبب التوترات التي تحدث حاليا في منطقة الشرق الأوسط، ولكنه أكد أن هناك شركات ودول أفريقية كبيرة أصبح حجمها يؤهلها أن تكون أكثر جدارة للحصول على تمويلات استثمارية.

وقال هيكل إن الثورة الصناعية الرابعة سيكون لها تداعيات على الدول الأفريقية، لأنها ستجعل بعض الصناعات التي كانت تعيد توطينها للعودة إلى أوروبا مرة أخرى خاصة مع الاعتماد على الربوتات في الإنتاج بدل من البشر.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان