إعلان

الصناعة تبحث إبرام اتفاق للتعاون الجمركي مع جيبوتى

11:55 ص الجمعة 08 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

كشف مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة، أنه يجرى حاليا بحث إبرام اتفاق للتعاون الجمركي والمساعدة المتبادلة بين مصر وجيبوتي، وتفعيل مذكرة تفاهم الموقعة في مجال التجارة ومخاطبة الجانب الجيبوتي لعقد أولى اجتماعات اللجنة التجارية.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش منتدى "أفريقيا 2017" اليوم الجمعة، إنه جاري بحث تفعيل مذكرة التفاهم في مجال تبادل الاشتراك في المعارض والأسواق الدولية لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

بالإضافة إلى الاستفادة من المعهد القومي للتدريب الجمركي المصري كمركز تدريب إقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط والأدنى لتدريب كوادر من الجمارك الجيبوتية في مجال العمل الجمركي.

وقال المصدر، إن هناك مناقشات من أجل إقامة مشروعات مشتركة في مجالات الصناعات الغذائية، وإنشاء الطرق والمواصلات والنقل البحري، وإصلاح السفن وذلك من خلال الاستفادة من التجربة المصرية في مجال إنشاء المناطق الصناعية والحرة والتجارية، وبحث إمكانية تقديم الدعم والتعاون في مجالات تصنيع (الكتب المدرسية والكراسات والكشاكيل والأدوات المكتبية) لجيبوتي.

وعن الاستثمارات المصرية في جيبوتي، أوضح المصدر، أنها بدأت بافتتاح بنك شوري وذلك عام 2010 ومن المقرر أن تصل قيمة استثماراتها إلى 450 مليون دولار بعد اكتمال إنشاء مصنع للأسمنت ومنتجع سياحي هناك.

وبحسب المصدر، فإن أهم العقبات التي تواجه التبادل التجاري مع جيبوتى ارتفاع تكلفة رسوم الخدمات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان