إعلان

رئيس الجمعية: بعثة استكشافية من المصدرين تزور كوت ديفوار في فبراير

04:30 م الخميس 07 ديسمبر 2017

خالد الميقاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - مصطفى عيد ومنال المصري:

قال خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين، اليوم الخميس، إن بعثة استكشافية من الجمعية تتجه لكوت ديفوار في فبراير المقبل.

وأضاف الميقاتي، على هامش منتدى الاستثمار والأعمال لمصر والعالم، بشرم الشيخ، أن بعثة ترويجية في شهر مارس ستعقب هذه البعثة الاستكشافية إلى كوت ديفوار، خاصة في قطاعي الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

وأشار إلى أنه سيتم بحث إنشاء مركز مخازن مع مكتب ووحدة معلومات هناك، مع بعثة كوت ديفوار التي تحضر مؤتمر اليوم، وذلك لخدمة التصدير لدول غرب أفريقيا.

وتعمل جمعية المصدرين، على زيادة التعاون مع زامبيا خاصة في مجالي الحاصلات الزراعية، والمستشفيات والأدوية والمستلزمات الطبية، وفقا للميقاتي.

وقال رئيس الجمعية، إنه سيتم تنظيم زيارة بعثة لشركات المستلزمات الطبية إلى زامبيا، حيث أن هناك 250 شركة تصدر بقيمة 250 مليون دولار فقط، مضيفًا أن شركات كثيرة في المجال الطبي مهتمة بالتصدير إلى أفريقيا مثل مجموعة الجبلي، والشركة التابعة لأشرف سلمان وزير الاستثمار الأسبق.

وأوضح أنه يتم التعاون مع غرفة الرعاية الصحية لتصدير أطباء إلى أفريقيا لتوطينهم هناك، ضمن الاحتياجات الطبية لهذه البلاد.

وقال الميقاتي إن الجمعية تعمل على جذب شركات التمويل في ظل ما وصفه بتعسف البنوك في تمويل المصدرين، مطالبا بأن يسمح البنك المركزي بزيادة التمويل لأن قاعدة الصادرات لن تزيد بالشركات الكبيرة فقط.

وأضاف أن عدد الشركات المسجلة لدى اتحاد الصناعات يصل إلى 64 ألف شركة عدد الشركات المصدرة منها لا يزيد عن 3 آلاف شركة، فالجمعية تفتح أسواق وفرصا للتصدير ولكن يبقى التحدي في توفير التمويل لتلبية الاحتياجات.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاء مع جهات مغربية بالتنسيق مع المؤسسة المصرفية الإسلامية في جدة، حيث أن المغرب لديها رغبة لإنشاء مخازن في غرب أفريقيا مثل التي تنشأها الجمعية في شرق أفريقيا وبالتالي يتم العمل على الاستفادة بين الجانبين لزيادة صادرات الجانبين.

وتهدف الجمعية إلى فتح 10 فروع لها في 10 دول أفريقية، كما تبحث التعاون مع الجانب الروسي عبر المكتب التجاري الروسي بالقاهرة ووزارة الاقتصاد والتنمية الروسية لفتح مخازن بأحد الموانئ هناك للبضائع المصرية، بحسب الميقاتي.

وأوضح أن 80% من الصادرات المصرية لروسيا تتمثل في الحاصلات الزراعية والـ 20% الأخرى صادرات صناعية.

ويرى الميقاتي، أنه مازال هناك فرص للحاصلات الزراعية والمنتجات الغذائية لزيادة صادراتها إلى روسيا، إلى جانب فرص لصناعات الأثاث والمفروشات ومواد البناء وعدد من المجالات الأخرى، رغم تحدي المنافسة مع تركيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان