إعلان

التخطيط: الانتهاء من ميكنة خدمات منطقة قناة السويس نهاية الشهر الجاري

12:57 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

منطقة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتتب- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزارة ستنتهي من ميكنة خدمات منطقة قناة السويس في نهاية ديسمبر الجاري، ثم البدء في منطقة البحر الأحمر.

وقالت الوزيرة هالة السعيد، إن هذا يأتي في إطار خطة الوزارة لميكنة منطقة كل 3 أشهر، وستنتهي الوزارة من قناة السويس ثم بعدها إلى ميكنة خدمات منطقة البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة بندوة حول الشمول المالي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ICT فى دورته الـ 21.

وقالت إن هناك بعض الخدمات الإلكترونية الحكومية التي ستصدر في مارس المقبل بعد أن يتم عرضها على اللجنة العليا للإصلاح الإداري والمجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية..

وأضافت أن، الدراسات أشارت إلى أن كل 10% في المدفوعات التكنولوجية تحقق 1.4% نموًا في الاقتصاديات الناشئة، مشيرة إلى أن الحكومة ميكنت بعض الخدمات الجماهيرية من خلال بوابة الحكومة الالكترونية.

وتشمل هذه الخدمات، عمل تطبيق محمول للتنبيه على تطعيمات الأطفال، والاستعلام عن مخالفات المرور، وخدمات التنسيق الإلكتروني، وخدمات الأحوال المدنية.

وقالت إن هناك مجموعة من الخدمات الأكثر جماهيرية يتم إتاحتها من خلال الهاتف المحمول، مثل الخدمة الخاصة بتصريح محل تجاري أو صناعي، ومعاينة المنشآت القايلة للسقوط، وخدمات الشهر العقارى لتوكيل قضايا وتوكيل رسمى عام ومن المقرر الانتهاء منها فى نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأشارت السعيد إلى أن ارتفاع عدد السكان في مصر يجعل من ميكنة كل الخدمات أمرًا صعبًا للغاية، لكن الحكومة عازمة على إتمام نلك المهمة كجزء من استراتيجية التنمية للدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان