إعلان

وفد أوروبي يبحث مشروعات الطاقة في مصر خلال الربع الأول من 2018

11:07 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

وزير البترول خلال اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال طارق الملا وزير البترول في بيان اليوم الثلاثاء، إنه اتفق مع ميجيل إرياس مفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بملف الطاقة، على زيارة الأخير إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى وعقد منتدى خلال الربع الأول من عام 2018.

وأضاف الوزير أنه سيتم خلال هذا المنتدى تنظيم ورش عمل بمشاركة العديد من الدول، وتوقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وجاء لقاء الوزير مع ميجيل إرياس خلال زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل ضمن سلسة لقاءات تجريها مصر مع دول الجوار ودول الاتحاد الأوروبي باعتبارها سوق كبير في استهلاك الطاقة.

وبحث مع إرياس وضع استراتيجية للتعاون المشترك يتم تنفيذها بخطط محددة، بالإضافة إلى الاستثمارات المستهدفة خاصة في مشروعات مد شبكات خطوط أنابيب تحت سطح البحر لنقل الغاز من الحقول المكتشفة بالمنطقة إلى مصر لإسالته وإعادة تصديره.

وقال وزير البترول إن اللقاءات التي يجريها مؤخرا تستهدف بحث أوجه التعاون لتحقيق مشروع مصر القومي لتصبح مركزا إقليميا لتجارة وتداول الطاقة.

واستعرض المفوض الأوروبي موقف الطاقة في دول الاتحاد ورغبتها في تنويع مصادر ومسارات الطاقة، على أن يكون غاز البحر المتوسط هو أحد هذه المصادر.

وأكد إرياس قوة الشراكة مع مصر وعلى التزام الاتحاد الأوروبي باستمرار التعاون مع قطاع البترول والغاز باعتباره من القطاعات ذات الأولوية لدى الاتحاد في ضوء النتائج المتميزة التي حققها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان