إعلان

بعد قطيعة 20 عاما.. السودان يبدأ اليوم مباحثات تجارية رسمية مع أمريكا

01:40 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

السودان تبدأ مباحثات تجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
تشهد العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الإثنين، أول مباحثات تجارية رسمية بين السودان والولايات والمتحدة الأمريكية، بعد قطيعة 20 عاماً.

ويشارك في المباحثات، فلوري ليزر، الرئيسة التنفيذية لمجلس الشركات الأمريكية المعني بأفريقيا، وممثلو 20 شركة من قطاعات الاتصالات والزراعة والتعدين والبترول والبنى التحتية والمعدات الطبية، وباحثون ومتخصصون في مجال الاقتصاد والاستثما، بحسب ما ذكره موقع قناة CNBC عربية.

وقالت تراسي هارت، رئيسة فريق العمل لمشروعي الإدارة المستدامة بالبنك الدولي، خلال زيارتها للسودان السبت، إن البنك منح البلاد تمويلاً بقيمه 5.5 ملايين دولار لمشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وآخر لخفض الانبعاثات الناتجة من تدهور الغابات.

وتأتي زيارة البنك للبلاد في إطار تطلعاته للتوسع في المشاريع المستدامة لإدارة المياه والمشاريع الزراعية، كما قالت المسؤولة بالبنك الدولي.
وقالت هارت، عقب اجتماعها بوزير البيئة والموارد الطبيعية حسن عبد القادر هلال، إن "حكومة السودان حققت نجاحا كبيرا في مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وخفض الانبعاثات".

وأضافت أن المنحة الأخيرة بقيمة 5.5 مليون دولار تعتبر فرصة للسودان، للحصول على دعم من المجتمع الدولي لترقيه الوضع الإنساني للمواطنين في المناطق التي تنفذ فيها المشاريع.
يذكر أن الولايات المتحدة فرضت العقوبات للمرة الأولى على السودان عام 1997، وبدأت في إجراءات رفع العقوبات هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان