إعلان

الإحصاء: تراجع إنتاج المركبات 24% بسبب انخفاض مبيعات السيارات المجمعة محليا

12:24 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

تراجع إنتاج المركبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الاثنين، إن قيمة إنتاج صناعة المركبات، تراجعت بنسبة 23.9% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع السابق عليه.

وسجلت قيمة إنتاج المركبات ذات المحركات والمركبات المقطورة ونصف المقطورة والصناعات المغذية لها نحو 3.4 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى مارس 2017، مقابل 4.5 مليار جنيه في الربع الأخير من 2016، بحسب الجهاز.
وأرجع جهاز الإحصاء، في بيانه عن النشرة الربع سنوية لإحصاء الإنتاج الصناعي لمنشآت القطاع العام والأعمال العام والقطاع الخاص، تراجع إنتاج المركبات إلى "انخفاض مبيعات السيارات المجمعة محليا".

وأظهرت النشرة ارتفاع قيمة الإنتاج الصناعي بدون البترول الخام وتكريره، ارتفعت بنسبة 11.7% خلال الربع الأول من العام الجاري مسجلة 127.7 مليار جنيه مقابل 114.3 مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وزادت قيمة إنتاج صناعة المنتجات الغذائية خلال نفس الربع بنسبة32.1% عن الربع السابق مسجلة 33.3 مليار جنيه، "نتيجة تشغيل المطاحن بكامل طاقتها وزيادة أسعار النخالة في تلك الفترة"، بحسب نشرة الجهاز.

كما ارتفعت قيمة إنتاج صناعة الحديد والصلب إلى 14.8 مليار جنيه مقابل 10.8 مليار جنيه بزيادة 37.7 %، بسبب "استقرار إمدادات الطاقة للصناعات كثيفة استخدام الطاقة وزيادة الطلب على منتجات الحديد والصلب"، وفقا لما قاله الجهاز.

وبحسب النشرة، يمثل نشاط فحم الكوك والمنتجات النفطية أهم الأنشطة الاقتصادية في الربع الأول من العام الجاري حيث يساهم بنسبة 14.6٪ من قيمة الإنتاج الصناعي، يليه نشاط صناعة المنتجات الغذائية بنسبة 14.1٪ ثم نشاط صناعة الحديد والصلب بنسبة 6.3٪.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان