إعلان

نجيب ساويرس لرواد الأعمال في رايز أب: "ماتخفوش من الفشل"

03:33 م الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين سليم:
تصوير - نادر نبيل:

"ما تخفوش من الفشل، وخلي عندكم ثقة في نفسكم أنكم تقدروا تعملوا المعجزات"، هذه كانت نصيحة رجل الأعمال، نجيب ساويرس، لمئات من رواد الأعمال المصريين، الذين تجمّعوا اليوم الأحد بالحرم اليوناني للجامعة الأمريكية في وسط القاهرة، للاستماع لمحاضرته خلال فاعليات قمة "رايز أب ٢٠١٧"، لرواد الأعمال في مصر والشرق الأوسط.

وقال نجيب يجب أن يتعلم الجميع من فشله، وأن يحاول أكثر من مرة حتى يقف على قدميه ويحقق ما يريد.

ونصح ساويرس رواد الأعمال الشباب، بأن يفكروا جيدًا في منافسيهم في السوق قبل الدخول في مجال عمل معين، وقال "لازم تعرف كويس مين المنافس بتاعك، ولازم تكون فكرتك أحسن ومبدعة أكتر".

وقال ساويرس إن أكثر من نصف المصريين من الشباب وهي فرصة عظيمة جدا لمصر.

"قد يقلل البعض من شأن الشباب، لكني أري أن الشباب الصغير حاليا أزكى وأحسن من الكبار"، بحسب نجيب.

وتابع "لما والدك بيحتاج يعرف حاجة في الموبايل، مش بيروح ليك ولا لابن أخوه؟، ده دليل على أن الشباب بيعرف أكتر".

وعن دخوله في مجال السينما من خلال مهرجان الجونة السينمائي قال "أنا سعيد جدًا لأن السينما هي شغفي، وهي فرصة عظيمة لمواجهة الأفكار الإرهابية من خلال السينما".

"كل يوم شيء سيئ بيحصل، ومصر تحتاج إلى لحظات من السعادة، لذلك كان مهرجان الجونة"، بحسب ساويرس.

وعن تواجده الدائم على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر قال ساويرس "تويتر يعطيني مساحة مفتوحة لمعرفة فيما يفكر الآخرون، وهو فرصة جيدة لمعرفة الناس، فضلاً عن أنه فرصة جيدة ليعرفني الناس بشكل جيد".

وخلال المحاضرة، أجاب ساويرس عن أسئلة الحضور والتي كان ضمنها سؤال حول ماذا يفعل في أوقات الفراغ، وقال ساويرس ضاحكًا "الجميع يعرف أنني أحب الحفلات والموسيقى، وعندما أتقاعد سأعمل (دي جي) نظرًا لحبي الشديد للموسيقى".

وتابع بالطبع أحب السينما، ولدي أفلامي المفضلة التي ضمنها فيلم Godfather، حيث إنني شاهدته ٢٢ مرة، وأحفظ الحوار فيه عن ظهر قلب.

فيديو قد يعجبك: