إعلان

المصرية للاتصالات تتوقع نمو إيراداتها بين 5 و15% في 2018

12:21 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

توقعت الشركة المصرية للاتصالات، أن ينمو إجمالي إيرادات نشاطها بمعدل يتراوح بين 5 و15% خلال العام المقبل.

وقالت الشركة في بيان أرسلته للبورصة اليوم الخميس، إن موازنة الشركة لعام 2018 تتوقع "نمو إجمالي إيرادات النشاط بمعدل يتراوح ما بين أحادي مرتفع لثنائي منخفض".

وأعلنت الشركة اليوم، اعتماد مجلس إدارتها موازنة عام 2018 للشركة المصرية للاتصالات وشركاتها المتكاملة تشغيليا.

وتضمنت توقعات الموازنة الجديدة أيضا "هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات في منتصف إلى أواخر العشرينات، ومعدل إنفاق رأسمالي (استثماري) من إجمالي إيرادات نشاط الشركة قدره 30%"، بحسب البيان.

وارتفعت إيرادات الشركة المصرية للاتصالات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بنسبة 34% مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة إجمالي إيرادات في الربع الثالث بلغ 4.4 مليار جنيه، بزيادة قدرها 34% عن الفترة المقارنة من العام الماضي، بدعم من النمو المستمر لخدمات الإنترنت فائق السرعة.

وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في بيان اليوم "لا زالت الإيرادات تشهد نموا ملحوظا في ظل ثبات إيرادات سوق الاتصالات العالمي. يأتي هذا النمو مدعوما بشكل أساسي باستثمارنا في شبكتنا على مدار الخمس سنوات الماضية".

وأضاف: "على الرغم من أن أعمال المحمول لا تزال في بدايتها إلا أننا نرى أن النمو في سوق البيانات مدعوما بالقاعدة العريضة من الشباب المصري وتبنينا لمبادرات لتقنين التكاليف في جميع أوجه النشاط، من المتوقع أن تساعدنا على تحقيق هوامش تشغيلية قوية وتمكنا من مواصلة الاستثمار في شبكة المحمول".

وكانت الشركة أطلقت خدماتها المتكاملة للمحمول، من خلال شبكة We، في سبتمبر الماضي، كما أنها تحتكر المصرية للاتصالات خدمات التليفون الأرضي حتى الآن، على الرغم من إتاحة الرخص الجديدة لشركات المحمول تقديم خدمة الثابت للجمهور.

وحققت الشركة صافي ربح بعد الضريبة بقيمة 3.5 مليار جنيه في الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2017، مقابل 3.1 مليار جنيه الفترة المقارنة، بنسبة نمو بلغت 12%.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان