إعلان

إيجاس تطرح مناقصة لاستيراد شحنات من الغاز المسال الشهر المقبل

11:28 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

إيجاس تطرح مناقصة لاستيراد شحنات من الغاز المسال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السيد:
تعتزم الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، طرح مناقصة لاستيراد شحنات من الغاز المسال خلال الشهر المقبل، وفقا لما قاله مصدر مسؤل بالشركة القابضة للغازات الطبيعي إيجاس.

وبحسب المصدر، فإن الشركة تستهدف من خلال المناقصة تأمين احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي خلال الربع الثاني من العام القادم.

وتستهدف الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، استيراد نحو 80 شحنة من الغاز المسال خلال العام المالي الحالي، لسد احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي، بقمية تصل الي 1.8 مليار دوﻻر، مقابل 118 شنحة تم استيرادها خلال العام المالي الماضي.

ووفقا لبيانات إيجاس، فإن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي وصل إلى نحو ٥.٥ مليار قدم مكعب يوميا، ارتفاعا من ٤.٦ مليار قدم خلال عام ٢٠١٦، وذلك بعد ربط عدد من الاكتشافات الجديدة على الشبكة القومية للغاز يأتى على رأسهم حقل ظهر.

وتستهدف إيجاس التوقف عن استيراد الغاز المسال من الخارج بنهاية العام القادم، وذلك مع زيادة الإنتاج من اكتشافات الغاز الطبيعي في البحر المتوسط وفي مقدمتها حقل ظُهر الذي دخل أولى مراحله على الإنتاج التجريبي الأسبوع الماضي بمعدل 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً، يضاف إليها حقول أتول ونورس ومشروع شمال الأسكندرية بالمياه العميقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان