إعلان

الرئيس التنفيذي لهيرميس: الاستثمارات الأجنبية المباشرة ستنتعش في 2018

12:41 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد القادر رمضان:

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن عودة الاستثمارات الأجنبية لمصر تحتاج بعض الوقت، وأن العام المقبل سيشهد حركة أكبر من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأضاف خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين اليوم الأحد، "أكيد بعد التعويم والإصلاحات الاقتصادية أصبحت مصر مهمة بالنسبة للمستثمرين وزيادة استثماراتهم في مصر مسألة وقت".

وأقرت مصر في مايو الماضي، قانونا جديدا للاستثمار، يهدف لتسهيل وتيسير عملية الاستثمار في مصر.

وأظهرت مؤشرات الربع الأول من العام المالي الجاري، تراجعا في الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى نحو 1.6 مليار دولار فقط، بانخفاض 15.8% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ويرجع محللون تراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى عدة عوامل من بينها التضخم المرتفع، وزيادة تكلفة التمويل بسبب الفائدة العالية.

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي ستجذبه مصر خلال العام المالي الحالي، وفقا للبيانات التي أعلن عنها الأسبوع الماضي.

وتوقع الصندوق أن تصل قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في العام المالي الحالي إلى 8.4 مليار دولار بدلا من 9.4 مليار دولار، كان يتوقعها خلال تقرير المراجعة الأولى لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي الذي صدر في سبتمبر.

وكان من المنتظر أن يساهم تعويم الجنيه وتوفر العملة الصعبة، في زيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة بعد دعم صندوق النقد الدولي، لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر بقرض قيمته 12 مليار دولار تحصل عليه خلال 3 سنوات.

وسجل صافي الاستثمار الأجنبي المباشر 7.9 مليار دولار في العام المالي الماضي، مقابل 6.9 مليار دولار في العام المالي الأسبق، بحسب بيانات البنك المركزي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان