إعلان

روسيا: سنبحث الانسحاب من اتفاق خفض الإنتاج مع توازن السوق

04:38 م السبت 23 ديسمبر 2017

ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - وكالات:

قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي، اليوم السبت، إن منتجي النفط سيناقشون استراتيجية للانسحاب من اتفاق خفض الإنتاج بمجرد اقتراب السوق من تحقيق التوازن.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نوفاك قوله "سنناقش الأمر مع اقترابنا من استعادة السوق لتوازنه"، وفق ما قالته وكالة رويترز.

كان نوفاك قد قال في مقابلة مع وكالة رويترز، الأسبوع الماضي إن محادثات تفصيلية بشأن استراتيجية الخروج من الاتفاق لن تبدأ إلا عند اقتراب السوق من التوازن.

وفي نهاية نوفمبر الماضي اتفقت أوبك ومنتجو النفط غير الأعضاء بالمنظمة، وفي مقدمتهم روسيا، على تمديد اتفاق تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018

وتعرضت أسواق النفط لتراجع عنيف في الأسعار بعد منتصف 2014 بسبب زيادة المعروض خاصة مع ارتفاع الإنتاج من النفط الصخري مع تطور التكنولوجيا المستخدمة في استخراجه.

وبحسب وكالة رويترز، ارتفعت أسعار النفط في تعاملات خفيفة أمس الجمعة لتبقى قرب أعلى مستوياتها منذ 2015 مدعومة بتعهدات من السعودية، وروسيا، بأن أي خروج من اتفاق تخفيضات الإنتاج سيكون تدريجيا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 35 سنتا لتبلغ عند التسوية 65.25 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ يونيو 2015.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان