إعلان

شعبة الأسمنت بالإسكندرية: تجار امتنعوا عن استلام حصصهم بسبب جنون الأسعار

01:17 م السبت 23 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - وكالات:

قال محمود مخيمر رئيس شعبة الأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن عددا من التجار امتنعوا مؤخرا عن استلام حصتهم من شركات إنتاج الأسمنت، بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار الذي بلغ حوالي 200 جنيه في الطن، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف مخيمر أن هذا الارتفاع أدى إلى تراجع مبيعات التجار بنسبة كبيرة، كما زادت كميات المخزون من الأسمنت، وبالتالي رفضوا استلام الحصص الجديدة.

ويتراوح سعر طن الأسمنت حاليا بين 880 و980 جنيها، بحسب مخيمر، الذي طالب وزارة الصناعة بتحديد هامش ربح لمصانع الأسمنت، وتحديد موعد شهري للنظر في القوائم السعرية.

وارتفعت أسعار طن الأسمنت بجميع الشركات خلال الأيام الأولى من الشهر الجاري بأكثر من 150 جنيها للطن الواحد، ليقفز السعر من 770 جنيها للطن بنهاية نوفمبر الماضي إلى 950 جنيها للطن في الخامس من ديسمبر، بحسب ما قاله حسن علي، عضو شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، لمصراوي في وقت سابق.

وأوضح مخيمر، اليوم، أن شركات إنتاج الأسمنت تعمل بنصف طاقتها الإنتاجية لضمان المحافظة على السعر المرتفع، متهما إياها بتعمد تقليل حصص التجار والوكلاء المعتمدين للمحافظة على هامش الربح المرتفع.

وطالب مخيمر شركات الأسمنت بضرورة تقليل هامش ربحها الذي وصفه بـ "المرتفع جدا" مقارنة بأوضاع السوق الحالية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان